رام الله - متابعة الاقتصادي - وسط نصائح تسديها الحكومة الفلسطينية بتقليل الحركة والاختلاط والتجمعات، أصبح الوصول للخدمات التي يحتاجها المواطن الفلسطيني أكثر صعوبة من ذي قبل، للوقاية من الفيروس.
وتعتبر البنوك العاملة في السوق الفلسطينية والفروع المنتشرة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من ضمن أماكن التجمعات، والتي بإمكان عميل البنك تجنب زيارتها إلا للحالات الضرورية.
ومنذ الأسبوع الماضي، بدأت البنوك تنفيذ عمليات تعقيم وتنظيف للوقاية من المرض لحماية العملاء والموظفين، ولتوفير بيئة نظيفة، لكن ذلك لا يمنع من تجنب زيارة الفروع إلا للحالات الضرورية في الوقت الحالي.
لكن تقدم البنوك العاملة في السوق المحلية وعددها 14 مصرفا وقرابة 310 فروع منتشرة، عديد الخدمات المصرفية الإلكترونية، التي لا تحتاج تواجدا فيزيائيا للعميل لتنفيذها.
يقدم لكم موقع الاقتصادي في المادة التالية، أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة في جانب البنك العربي، على أن يخصص "الاقتصادي" كل يوم مادة خاصة بكل بنك، تعرض فيها تفاصيل الخدمات الإلكترونية التي يقدمها لعملائه:
البنك العربي:
من خلال باقة متكاملة، يقدم البنك العربي خدمات إلكترونية عبر عربي أون لاين وعربي موبايل، منها على سبيل المثال: الاطلاع على أرصدة وتفاصيل حساباتك، والحصول على كشف حساب تفصيلي فوري، وطلب أو تغيير كلمة السر الثانية، وإنشاء أوامر تغطية لأي من حساباتك لتسديد أي التزامات أو سحوبات عليها.
كذلك، إنشاء حوالات مستقبلية وحوالات متكررة، وفتح حسابات فرعية، والاطلاع على أرصدة وتفاصيل بطاقاتك الائتمانية وتسديد أية مستحقات قائمة، وتسديد أية مستحقات قائمة على بطاقات ائتمانية أخرى صادرة عن البنك العربي.
من ضمن الخدمات الإلكترونية، التحويل بين حساباتك، أو لحسابات أخرى لدى البنك العربي أو لبنوك محلية ودولية، وشحن الخط الخلوي (لمشتركي جوال وأوريدو)، وتسديد فواتير الخدمات الحالية أو المستقبلية (الاتصالات، جوال وجامعة بيرزيت وأخرى)، والاطلاع على آخر أسعار صرف العملات الأجنبية.
كما يمكن إرسال بريد إلكتروني آمن للبنك للتقدم لأي من الخدمات التالية: طلب دفتر شيكات، وطلب شهادة رصيد أو شهادة عمولات وفوائد، وطلب بطاقات ائتمانية أو قروض، وإرسال تعليمات خاصة، وخدمات أخرى عن طريق مركز الطلبات.
ولدى البنك العربي، مركز خدمة المعتمدين على الرقم 333 333 800 1 لمشتركي الاتصالات الفلسطينية/جوال/ أوريدو أو 97022953333 لمشتركي الشبكات الأخرى أو من الخارج.
ومن خلال الهاتف الذكي، بإمكان عملاء البنك العربي تحميل تطبيق "عربي موبايل" الجديد كلياً، للاستفادة من العديد من المزايا الجديدة والمطورة، التي ستمنح العميل تجربة مصرفية إلكترونية فريدة:
من الخدمات التي يقدمها عربي موبايل، اشتراك فوري بالخدمة من خلال التطبيق نفسه، والدخول للتطبيق من خلال بصمة الإصبع أو خاصية الFace ID أو التعريف بالنمط ( بحسب نوع الجهاز)، وتصميم خاص بحسب نوع حساب المعتمد.
كذلك، سهولة متناهية في الاستخدام والتنقل عبر قوائم التطبيق، وإمكانية تعريف مستفيدين جدد لإرسال الحوالات المالية اليهم بكل سرعة وسهولة، وإمكانية إجراء حوالات دورية، وإمكانية مشاركة رقم ال IBAN الخاص بك عن طريق تطبيقات عديدة مثل ( واتس أب ، البريد الالكتروني، وغيرها).
ومن ضمن الخدمات، إمكانية تغيير أو إنشاء كلمة سر ثانية، والاطلاع على أرصدة وتفاصيل حساباتك وتفاصيل الحركات بخيارات عرض مختلفة، والاطلاع على أرصدة وتفاصيل بطاقاتك الائتمانية بخيارات عرض مختلفة
التحويل المالي بين حساباتك، والتحويلات المالية لحسابات أخرى لدى البنك العربي، التحويلات المالية لبنوك محلية ودولية.
أيضا، إمكانية إنشاء حوالات مستقبلية، وتسديد أية مستحقات قائمة على بطاقاتك الائتمانية أو أية بطاقات أخرى صادرة عن البنك العربي، وتقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمانية أو قرض (شخصي ، سكني أو تمويل سيارات)، ومعرفة مواقع الفروع و الصرافات الآلية وإرشادات الوصول إليها، وإرسال بريد الكتروني آمن للبنك، ومعرفة مواقع الفروع والصرافات الآلية وإرشادات الوصول إليها