سيباستيان لوب ينضم إلى فريق بيجو – توتال
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 06 تشرين الأول 2015

سيباستيان لوب ينضم إلى فريق بيجو – توتال

رام الله -الاقتصادي- انضم سيباستيان لوب الفائز تسع مرات بـ "بطولة العالم للسيارات" وصاحب الرقم القياسي في سباق "بايكس بيك" الدولي لتسلق الهضاب، إلى فريق "بيجو 2008DKR" ليصطف جنباً إلى جنب مع كارلوس ساينز في رالي المغرالذي ينتهي في 9 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، تمهيداً لمواجهة التحدي الأصعب لهذه الرياضة "رالي داكار" على مدار 13 يوماً في الأرجنتين وبوليفيا في العام 2016. وسوف ينضم إليه في أمريكا الجنوبية ستيفان بيترهانسيل وسيريل ديسبريس ليكتمل حلم فريق "بيجو – توتال".
وقال لوب البالغ من العمر 41 عاماً والذي يعتبر واحداً من بين أنجح السائقين في تاريخ رياضات السيارات مع تسجيل نسبة انتصارات غير مسبوقة تجاوزت 46.2% وفقاً لسجلات "بطولة العالم للراليات" (WRC): اكتشفت رياضة السيارات عندما كان عمري 18 عاماً حيث بدأت في المنافسة في أول رالي شاركت فيه. ومنذ ذلك الحين زاد اهتمامي في مختلف رياضات السيارات ورالي داكار واحدة منها. وتابع "اعتقد أنه تحدٍ كبير للذهاب والمنافسة هناك والقيادة في الصحراء. إن رالي داكار مختلف تماماً عن السباق الذي أخوضه الآن، فهو سيكون طويلاً جداً إذ يمتد على مدار أسبوعين، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى القدرة على متابعة السائق والسيارة في الوقت نفسه. إنها مقاربة أخرى للسباق، ولكننا سوف نكتشف ذلك في يناير / كانون الثاني".

وقبل رالي داكار، انضم لوب إلى ساينز في المغرب هذا الأسبوع ليشارك للمرة الأولى في سباق "كروس كاونتري"، على الرغم من أنه سبق واختبر سيارة بيجو المخصصة لرالي داكار في وقت سابق من العام الجاري. فالنسبة للوب، إن ذلك سوف يشكل مناسبة مهمة للغاية .. فقد كان في السابق زميلاً لساينز خلال أول موسم له على الإطلاق في بطولة العالم للراليات التي جرت في العام 2003، إلى حين قرر السائق الإسباني إنهاء مسيرته المهنية في هذه البطولة في نهاية العام 2004. ويقود ساينز أحدث بيجو 2008DKR16 في المغرب، في حين يستخدم لوب شقيقتها بمواصفات 2015.
وكان من الواضح جداً الأداء المتفوق لـ"بيجو 2008DKR" على الكثبان الرملية والتضاريس المتعرّجة على حدّ سواء. وسوف تضاف بعض التعديلات على "بيجو 2008DKR 16" الجديدة التي سوف تنافس في رالي داكار في يناير / كانون الثاني 2016. وفي الوقت نفسه، فإن فريق بيجو يمتلك كل الإمكانات التي تمكّنه من التمتع بطعم الفوز خصوصاً أن طاقميه قد حققا فوزاً مزدوجا في الصين قبل أن يقفلا عائدين إلى أوروبا.

ويشكل انضمام لوب إلى "بيجو توتال" مؤشراً واضحاً على استكمال فريق يتمتع بالقوة اللازمة لخوض غمار رالي داكار. وقال استيفان بيترهانسيل الفائز 11 مرة في رالي داكار "إن سيباستيان لوب هو مرجع في رياضة السيارات. فلا يوجد سوى القليل لكي يتعلمه مني أو من سواي".
أما سيريل ديسبريس الفائز 5 مرات في بطولة الدراجات النارية فقد علّق على هذا الأمر بالقول "منذ أن تحوّلت من العجلات الثنائية إلى الدفع الرباعي، فإن تجربتي في هذا المضمار قد انتقلت من مستوى جدي إلى مستوى أفضل. وبمجرد انضمام سباستيان إلى الفريق الآن، فإن كل شيء قد أصبح مكتملاً".

Loading...