هذا هو النظام الوحيد الذي قد يرغب به كل انسان في سيارته
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.70(2.63%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(1.72%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.99%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:06 صباحاً 12 شباط 2020

هذا هو النظام الوحيد الذي قد يرغب به كل انسان في سيارته

وكالات - الاقتصادي - ركن السيارة كان يشكل عائقًا كبيرًا لدى مجموعة كبيرة من السائقين، رجالاً ونساءً، واستخدمنا الفعل الناقص "كان" لأن هناك حل، ويُطلق عليه عدة تسميات، منها: نظام الركن الآلي، أو تقنية الركن الذاتي أو مساعد الركن النشط.

ما هو؟

باختصار، هذا النظام هو نوع من أنظمة القيادة الذاتية، اذ يسمح لسيارتك بركن نفسها بنفسها من دون تدخلك (او تدخلك جزئياً).


هل كل السيارات مجهزة به؟

يأتي هذا النظام بشكل قياسي في معظم السيارات الفاخرة، وبشكل اختياري في معظم السيارات المتوسطة السعر وبعض السيارات المنخفضة السعر. كل ما عليك فعله هو أن تسأل الوكيل للتأكد من أنه تجهيز متوفر بالطراز الذي ترغب شراءه.

كيف يعمل؟

يتم تفعيل النظام في معظم السيارات من خلال كبسة زر الى جانب السائق وذلك عند البدء بعملية البحث عن مكان للركن.

بعد تفعيله، يقوم النظام بمسح مساحات الركن الى جانب سيارتك، وعندما يجد المساحة المناسبة، يقوم بتنبيهك من أجل وقف السيارة (من دون اطفائها)؛ عندها، عليك أن ترفع يديك عن المقود، كي تقوم السيارة بركن نفسها بنفسها تلقائياً (حيث سترى أن المقود يعمل بتلقاء نفسه).


يأتي هذا النظام بنوعين: الأول من دون تدخل السائق بتاتاً، والثاني مع تدخل السائق.

في حالة النظام الثاني (الذي يعتبر قديماً بعض الشيء وسيختفي مع مرور الوقت)، على السائق ان يستخدم دواسات الوقود والفرامل بنفسه، بينما تقوم السيارة بعملية التوجيه، في حين أن النظام الأول الأكثر تطوراً لا يحتاج الى تدخل السائق، فالسيارة تتصرف وحدها.

Loading...