ما هي أول الأمور التي تجذب انتباهك فور دخولك شبكتك الإجتماعية وبدء تصفحها؟ إنها الصور بالطبع “كما أعتقد”، فطبقاً لموقع Facebook فالصور تزيد فرص مشاركتها عن النصوص فقط بنسبة 120%، وهذا دافع كاف للصفحات التجارية أو الخاصة للاستفادة من الصور في المنشورات الخاصة بها. في هذا الموضوع نستعرض معاً كيف يمكن استخدام الصور بذكاء لتحقيق الرواج لعملك التجاري:
معظم العملاء يشاهدون فقط المنتج النهائي، بينما هم يتسوقون من متجرك الإلكتروني. اذهب بهم للعمق قليلاً، أرهم صور المنتج في أطوار انتاجه المختلفة من البداية للنهاية، سوف يساعدهم هذا على الارتباط مع منتجاتك بسهولة ويسر.
هل حصلت على جائزة في مجالك مؤخراً؟ هل لديك مناسبات مفرحة قادمة؟ شارك صور احتفالاتك بين جمهورك على الفيسبوك، وسيقوم المعجبين بالترويج اللازم لها.
أي وقت هو الوقت الملائم لإشراك عملائك في محادثة، يمكنك استعمال صورة طريفة لجذب انتباههم، وبعدها الردود اللبقة للإبقاء على المحادثة فعالة ونشطة بين المستخدمين.
اعرض على عملائك ومعجبي صفحتك القيام بأمور جديدة وممتعة، فهي طريقة رائعة لبدء علاقات طويلة الأمد معهم. سوف يريد أصدقائهم معرفة كيف تعلموا هذا؟ أمر سيوفر لك ويمدك بالمزيد من العملاء.
بعرض صور بعض منتجاتك/خدماتك القادمة، فأنت تساعد عملاءك على البقاء متحفزين للقادم. مما يمنحك فرصة لتنمية أعمالك بخطى واثقة!
الناس تحب الاقتباسات خاصة من العظماء والمشاهير ومن يلهمهم. أضف بعض الاقتباسات النصية إلى صور من عندك، وسوف يتفاعلوا معها.
إذا كان لعملك مدونة أو موقع، استخدم صورك على الفيسبوك بذكاء مصحوبة برابط الموقع/المدونة لتساعدهم على الذهاب إلى هناك، والتفاعل مع المحتوى.
سواء مر على عملك 10 أشهر أو 10 سنوات، فكل عمل تجاري له قصة فريدة من نوعها. شارك صورك وأحداثك الماضية مع معجبيك، لتساعدهم على الإندماج معك بشكل أسرع وأفضل.
الصور وسيلة بسيطة ورائعة لعرض قصص وحكايات الناس مع منتجك/خدمتك، كيف استخدموها؟ وما الفائدة التي عادت عليهم؟ ما الذي يمثله لهم؟ لا تجعل الأمر يدور حول البيع فقط.
لا تقلل من أهمية وبساطة كلمة “شكراً لكم” ضعها مكتوبة في صورة، تضمك أو تضم فريق العمل. هذه لمسة شخصية ثمينة يستحقها عملاءك.
روج لعروض عملك الخاصة بين معجبين صفحتك، اجعل لهم سبق وأفضلية وهم لن ينسوا هذا أبداً. استعمل صور بسيطة للعروض فهي تشد الإنتباه وتبقى بالذاكرة طويلاً.
هل تكفي هذه الخطوات السابقة للإستخدام الأذكى لصورك على صفحة الفيسبوك؟