لاتضغط بقوة على دواسة الوقود بقوة فى أول 15 كيلو !
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.70(2.63%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(1.72%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(0.00%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95(3.91%)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.99%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.03(0.96%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95(0.00%)   TNB: 1.20(2.44%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:01 مساءً 13 آذار 2019

لاتضغط بقوة على دواسة الوقود بقوة فى أول 15 كيلو !

وكالات - الاقتصادي - حذر خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني من أن عدد اللفات العالي يؤذي محرك السيارة في حالة التشغيل على البارد.. لذا ينبغي خلال أول 15 كيلومترا توخي الحذر عند الضغط على دواسة الوقود واستدعاء القليل من قوة المحرك قدر الإمكان وإلا فقد يتعرض المحرك لخطر التآكل المفرط، حتى مع المحركات الحديثة.. وبعد قطع تلك المسافة تقريبا يصل المحرك إلى درجة حرارة التشغيل، وبالتالي لا يمثل عدد اللفات العالي أي مشكلة له.

وأوصت مجلة السيارات “شتراسين فيركير” عند فحص زيت المحرك بعد فصل الشتاء بفك غطاء الزيت أيضا، مشددة على ضرورة تغيير زيت المحرك إذا لاحظ المرء وجود رواسب تميل للون الأخضر.

وأرجعت المجلة الألمانية السبب في ذلك إلى تكوّن ماء متكثف بالزيت في مراحل التشغيل على البارد الطويلة خلال فصل الشتاء مما يؤثر بالسلب على كفاءة الزيت ومن ثم سلامة المحرك.

Loading...