رام الله - الاقتصادي - أطلق البنك الاسلامي العربي علامته التجارية الجديدة يوم أمس، لتحمل العلامة التجارية شعاراً جديدا يحمل في طياته الكثير من المعاني من خلال التصميم و النمط و الالوان، و صرح المدير العام للبنك الاسلامي العربي الاستاذ هاني ناصر أن طبيعة الشعار و الهدف من تغيير العلامة التجارية ليس مجرد شكل و شعار و الوان و انما تطور على مستوى الاعمال المصرفية التي يقدمها البنك و توجه تام نحو صرفية اسلامية حديثة و رقمية متناغمة مع التطور التكنولوجي من حيث البرامج و الخدمات و الرؤية و الاهداف للبنك.
الى ماذا يرمز الشعار و لماذا تم اختيار هذا الشكل للهوية البصرية للبنك؟
يرمز الشعار كمجسم الى "البراق" حيث ان البراق احد معالم الاصالة الاسلامية التي توحي بالقوة و السرعة و التحليق، فاخترنا البراق لتعزيز رؤيتنا بالنهوض بالخدمات المصرفية و كيفية تطويرنا عليها بما يتماشى مع التطور بأسلوب حياة العملاء و المواطنين من الناحية التكنولوجية و السرعة و الراحة، اما بالنسبة للشكل فخترنا ان نجسد صورة "البراق" بشكل رقمي انعكاسا للصيرفة الرقمية و التكنولوجية و الحداثة وبخطوط منحنية دلالة على الاستدامة.
لماذا هنالك تعدد بالألوان "5 الوان" بشعار واحد و لماذا هذه الالوان على وجه الخصوص ؟
بخصوص الالوان، و على غير العادة اخترنا الوان مميزة على صعيد القطاع المصرفي و غير مسبوقة من ناحية تعدد الالوان وتنسقيها و التي تعكس التنوع و الشمولية، حيث اخترنا الوان الشباب و الحيوية مثل الاخضر الزاهي تماشيا مع متطلبات فئة الشباب، وبالمقابل اخترنا اللون الرمادي الفاتح دلالة على الاعتدال و الاستقرار بتقديم الخدمات المصرفية لجميع الفئات العمرية، و بالنسبة للون البرتقالي فهو انعكاس للإبداع و الحيوية و اما اللون البنفسجي و الذي يعتبر لون ملوكي يعبر عن القوة و الحكمة و الاستدامة.
كيف انعكست هذه الالوان على الاعمال المصرفية لديكم من برامج و خدمات ؟
قمنا باستحداث تطبيقHandy Bank الموبايل بانك لتسهيل عملية التحكم بالحساب البنكي حيث اننا بعصر الانترنت و الهواتف الذكية و التي اصبحت جزء من الحياة اليومية للمواطنين و العملاء و خصوصا فئة الشباب، بالمقابل طورنا نظام الانترنت البنكي ليصبح اسهل و أشمل وتوفير للوقت و الجهد و بواجهة مميزة و عملية، و تقديراً منا لوقت عملائنا و العمل على راحتهم طورنا نظام الحجز المسبق CVM و الذي يعمل على حجز موعد لزيارة الفرع من خلال الانترنت او الرسالة النصية تفاديا للانتظار بالفرع و اضاعة الوقت و هذه الخدمة هي الاولى من نوعها على مستوى البنوك في فلسطين
اما على صعيد التوسع و الشمول المالي و الذي هو شغلنا الشاغل فاستحدثنا خدمة "بنكي ع الطريق" و تعتبر اول تفرع مصرفي متنقل على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين و تقوم هذه السيارة البنكية بزيارة المدن و القرى و الارياف لتوعية المواطنين بالخدمات المصرفية و فتح حسابات و تقديم خدمات و تعزيز التواصل مع البنك، و قمنا مؤخرا بفتح مكتب في اريحا و نعمل على افتتاح فرع بيتونيا قريبا جدا بالإضافة الى عدة فروع سيتم افتتاحها خلال عام 2019.
بالإضافة الى افتتاح اول مكتب تمثيلي عالمي في امارة دبي بمركز دبي المالي العالمي و هي اول خطوة نحو العالمية للبنك الاسلامي العربي و على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين
ما هي تطلعاتكم في الوقت الحاضر و المستقبل للبنك ؟
نحن نعمل على هدف واضح و هو ان نكون الخيار المصرفي الاول لأي عميل، بالارتقاء بنوعية الخدمات المصرفية و ترسيخ الصيرفة الاسلامية والتوسع و تعزيز المسؤولية و الالتزام اتجاه العملاء افرادا او مؤسسات، وسنركز ايضا على تطبيق الشمول المالي بكل الادوات الممكنة من خلال تمكين كافة فئات المجتمع في العمل المالي والمصرفي