"ترو كولر" تسجل 17 مليار مكالمة مزعجة خلال 2018
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(0.00%)   AIG: 0.17(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.75%)   AZIZA: 2.57(4.90%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.85(%)   GMC: 0.76(1.30%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(6.87%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.03(0.98%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(1.49%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.10(0.00%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 2.00(0.00%)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.44( %)   WASSEL: 1.07( %)  
8:25 صباحاً 21 كانون الأول 2018

"ترو كولر" تسجل 17 مليار مكالمة مزعجة خلال 2018

وكالات - الاقتصادي - أعلنت خدمة "ترو كولر" الهاتفية المعروفة عن ارتفاع غير مسبوق في معدلات المكالمات المزعجة، والمعروفة باسم "سبام كولز" Spam Calls، في جميع أنحاء العالم بنسبة وصلت إلى 300% خلال 2018.

ونقل موقع "زا فيرج"، المختص بأخبار التقنيات، تقريرا صادرا عن خدمة "ترو كولر"، يوضح أنه "رغم هذا الارتفاع الكبير، شهدت بعض الدول انخفاضا ملحوظا في المكالمات المزعجة منها الولايات المتحدة، التي تراجعت من المركز الثاني عالميا ضمن قائمة الدول الأكثر عرضة للمكالمات المزعجة، لتحتل المركز الثامن خلال العام المنقضي".

وكشف التقرير أن البرازيل الدولة التي حلت في المركز الأول خلال 2018، باعتبارها أكثر الدول التي تعرض سكانها لمكالمات "سبام"، بمعدل أكثر من 37 مكالمة شهريا لكل مستخدم لخدمة "ترو كولر"، فيما احتلت الهند المرتبة الثانية، علما أنها كانت في المركز الأول عام 2017.

وقال "زا فيرج" إن تقرير "ترو كولر" كشف عن إجراء أكثر من 17 مليار مكالمة "سبام" في الفترة بين يناير/كانون الثاني، وأكتوبر/تشرين الأول 2018 على مستوى العالم.

وأوضح التقرير أن عملية تصنيف المكالمات بالمزعجة يكون إما من خلال نظام مراقبة "ترو كولر"، الذي يعمل بشكل تلقائي أو عبر المستخدمين أنفسهم بشكل يدوي.

Loading...