رام الله - خاص الاقتصادي - قال الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو فلسطين ضرغام مرعي، إن تحول الشركة من الوطنية موبايل إلى "أوريدو فلسطين"، جاء بعد تشغيل خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية، ودخول سوق قطاع غزة.
وأضاف مرعي في حديث مع الاقتصادي، أن الشركة الأم (مجموعة أوريدو العالمية)، بدأت منذ 5 سنوات توحيد العلامة التجارية في مختلف أسواقها الخارجية.
وأجلت مجموعة أوريدو في أكثر من مناسبة، تحويل شركتها التابعة (الوطنية موبايل) في فلسطين، خلال الفترة الماضية.
وأرجع الرئيس التنفيذي هذا التأجيل، إلى انتظار تشغيل خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية، ودخول سوق قطاع غزة.
وفي أكتوبر/ تشرين أول 2017، دخلت الوطنية موبايل رسميا سوق غزة، بعد منع دام 9 سنوات، فيما شغلت خدمات الجيل الثالث مطلع العام الجاري.
وحول القيمة المضافة للتحول إلى "أوريدو فلسطين"، أشار مرعي إلى أن علامة أوريدو جاذبة لمتلقي الخدمات، خاصة وأن لها حضور على المستوى الدولي.
ومساء الثلاثاء، أقامت الوطنية موبايل حفلا في مدينة رام الله، للإعلان رسميا عن تحويل علامتها التجارية إلى أوريدو فلسطين.
وفي مقابلة سابقة معه، قال مرعي، إن التكاليف اللوجستية وتغيير العلامة التجارية من الوطنية إلى أوريدو فلسطين، لن تكلف الشركة أية مبالغ كبير من شأنها التأثير على النتائج المالية لها.
وقلصت أوريدو فلسطين، خسائرها لأقل من نصف مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، على أساس سنوي.
وقالت الشركة في إفصاح لبورصة فلسطين، الشهر الماضي، إن صافي خسائرها في 9 شهور الأولى من 2018، بلغت 426.5 ألف دولار.
كانت الشركة سجلت صافي خسائر بلغت قيمتها 1.797 مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي 2017.
وعلى أساس ربعي، حققت الشركة صافي أرباح بلغت 1.221 مليون دولار في الشهور الثلاثة المنتهية في سبتمبر/ أيلول 2018، مقابل خسارة بلغت 422 ألف دولار في الفترة المقابلة من 2017.
وتعد هذه المرة الأولى التي تحقق فيها الشركة صافي ربح في ربعين متتالين، بعد أن حققت صافي أرباح بلغت 2.1 مليون دولار في الربع الثاني 2018.