تعتبر مقاطع الفيديو الترويجية أحد الوسائل العملية في إيصال الفكرة والترويج لها، فيمكن عن طريق فيديو ترويجي اختصار الكثير من المعلومات وتقديمها بأسلوب ممتع للمتابع، ولكن إنتاج مقاطع الفيديو الترويجية يحتاج عمل وتفكير، بالإضافة إلى تكلفة، وهذه التكلفة تختلف بحسب مقطع الفيديو الترويجي الذي يرغب المستخدم بإنتاجه.
يمكن للمستخدم تجربة موقع How Much To Make A Video، والذي يقوم بعمل تقييم لسعر وتكلفة أي مقطع فيديو يرغب المستخدم بأن يقوم به، وذلك عن طريق أسئلة بسيطة لابد أن يجيب عنها المستخدم، فيقوم الموقع بسؤاله عن نمط مقطع الفيديو، وعن الموسيقى المرافقة له وعن العديد من التفاصيل الأخرى.
بعد أن يجيب المستخدم على الأسئلة البسيطة خلال أقل من دقيقة، سيقوم الموقع بإخباره تقريبًا بقيمة الفيديو الذي يريد إنتاجه لفكرته أو مشروعه، وهي قيمة تقريبية لأسعار السوق والعاملين في هذا المجال بشكل احترافي، مع العلم أن أسعارًا أقل بكثير يمكن أن يجدها المستخدم لدى أفراد يعملون بشكلٍ مستقل في هذا المجال، ولكن يبقى ما تقدّمه الشركات هو الأفضل للبعض.