علامات تشير إلى بداية تلف ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
11:19 صباحاً 04 تشرين الأول 2018

علامات تشير إلى بداية تلف ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة

وكالات - الاقتصادي - مع كثر ازدحام المدن والعواصم في العديد من البلاد العربية والاجنبية ، أصبح الكثيرين من قائدي السيارات يفضلون إلى شراء السيارات التي تتمتع بناقل حركة أوتوماتيكي ؛ لما توفره هذه السيارة من أعلى سبل للراحة بالمقارنة بالسيارات الأخرى ذات الناقل الحركة اليدوي،  ولكن على الرغم من المزايا التي يتمتع بها ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، إلا أن هذا النوع من السيارات أكثر عرضه لحدوث مشكلات في علب التروس الخاصة به ، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على أداء السيارة ويعرض سائق السيارة للعديد من المواقف المحرجة أثناء القيادة .

وعادة ما يصيب التلف علبة التروس في السيارة بعد تعرض بعض الأجزاء الداخلية الخاصة بالسيارة الى التلف، ولكي يتم تفادي هذا الأمر ، يجب على قائد السيارة أن يكون على دراية كاملة بأهم العوارض او العلامات التي تؤدي إلى بداية تلف الأجزاء الداخلية بناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة  والتي يؤدي تأخر اصلاحها ايضاً إلى فساد منظومة ناقل الحركة الاوتوماتيكي بشكل كامل ، وهذا ما سنتطرق اليه من خلال هذا التقرير :

في السطور التالية ، سنتحدث عن أبرز العلامات التي تؤدي إلى تلف منظومة عمل ناقل الحركة الاوتوماتيكي في السيارة.

بداية ومن أهم الأمور التي تشير إلى بدأ تعطل علبة التروس الخاصة بناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة هو عدم إمكانية الاعتماد على ترس أكبر أو أصغر، ففي هذا الأمر مؤشر واضح على تدني مستوى الزيت بناقل الحركة بالسيارة ، بالتالي سيساعد ذلك الى اتلاف المنظومة بشكل سريع .

في حالة وجود رائحة زيت محروق في السيارة :

فمن أبرز العلامات التي تشير إلى تلف منظومة ناقل الحركة في السيارة هو انتشار رائحة زيت محروق في السيارة ، لذلك إذا شممت رائحة زيت محروق وهي رائحة مشابه كثيراً إلى رائحة الحلويات المحروقة فهذا يعني بأن صندوق التروس في السيارة يعاني من ارتفاع في حرارة أجزاءه  وعن السبب في حدوث هذا الارتفاع ،  فيرجع إلى انخفاض أو تلف زيت التروس بناقل الحركة في السيارة .

في حالة صدور أصوات صرير أو احتكاك في السيارة :

ففي حالة سماع صوت صرير او احتكاك بداخل السيارة ، وتحديداً إذا قمت بتغيير ناقل الحركة على سرعة أخرى وسمعت بعد ذلك أصوات الصرير أو الاحتكاك بين التروس ، فمن الضروري أن تقوم بالكشف على علبة القير ( ناقل الحركة ) على الفور في السيارة ، فربما يرجع سبب صدور هذا الصوت في السيارة إلى تعرض أحد تروس المنظومة الى التلف او التآكل .

في حالة صدور صوت طنين في السيارة :

من أهم العلامات التي تشير إلى بدأ تلف منظومة ناقل الحركة في السيارة ، فهو صدور أصواتاً من علبة التروس الخاصة بالسيارة والتي تشبه كثيراً الطنين أو أصوات الهمهمة ، ففي حالة سماع أو ملاحظة هذه الأصوات في السيارة ، فيجب على الفور سرعة التوجه نحو أقرب مركز لصيانة السيارات وذلك للكشف على القير الخاص بالسيارة والقيام بالصيانة اللازمة اذا استدعى الأمر ذلك .

كما ينصح ايضاً في حال ظهور العلامات السابقة مصاحبة بإضاءة اللمبة الخاصة بفحص المحرك السيارة بسرعة التوجه على الفور إلى أقرب مركز لصيانة السيارات ، وذلك لتفادي تفاقم الأضرار الموجودة بها ، مما قد يؤدي الى تلف منظومة ناقل الحركة بالكامل في السيارة .

وفي النهاية ، علينا أن نشير إلى أن ناقل الحركة الاوتوماتيكي في السيارة أحد الأجزاء الهامة  التي يتوقف عليها عمل السيارة من بداية ، لذلك فيجب ان نوليه القدر الكافي من الاهتمام .

Loading...