تنزيلات الملابس تغزو الأسواق قبيل "الاضحى" و"المدارس"
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.07(0.93%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.93(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
1:04 مساءً 06 آب 2018

تنزيلات الملابس تغزو الأسواق قبيل "الاضحى" و"المدارس"

رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - تشهد سوق الملابس في مدينة رام الله هذه الأوقات، حملة من العروضات الواسعة على مختلف الملابس الصيفية، مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وموسم المدارس الجديد.

وفي حديث للاقتصادي مع محمد نخلة أحد العاملين في محل أنجيل فاشن للملابس الرجالية، وسط رام الله، قال إن الأسباب الرئيسية للعروضات على الملابس الصيفية تحديداً، يعود الى حالة الركود التي تشهدها المدنية في هذا المجال.

وزاد نخلة، أن العروضات من شأنها أن تحسن حركة البيع في المحل حتى وإن كان هامش الربح قليل.

وعادة ما تلجأ محلات الملابس إلى العروضات، في ظل قرب انتهاء مواسم الصيف والشتاء لتصفية البضائع بداخلها.

يقول المواطن حاتم نوفل للاقتصادي، إن عروضات الملابس في المحلات، تجذبه نحو الشراء في ظل فروقات الأسعار ما بين بداية الموسم ونهايته.

وأشار نوفل، في الوقت نفسه، أن البضائع من الممكن أن يكون بعضها قد انتهى موسمه في السوق، لكن هذه حالة تشهدها الأسواق دائما ويجب استغلالها.

مالك محل هاي لاند للملابس، محمد عرار، أوضح أن هدف المحل من العروض جلب المواطن قبل دخول مناسبة عيد الأضحى المبارك، وموسم المدارس.

وأضاف أن حالة السوق في الوقت الراهن، تشهد حالة ضعف على الشراء، لكن مع وجود عرض مغر يحفز المواطنين للإقبال على الشراء، في وقت مبكر قبل حلول المناسبات الكبيرة.

وبين أن مدة العرض داخل المحل تلعب دوراً كبيراً في جذب المواطن للشراء، في ظل استخدام المحلات جميعها تقريباً لمواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن هذه العروضات.

المواطن جهاد مظلوم، يرى أن هذه العروض وهمية ولا تجذبه للشراء، معللاً ذلك أن بعض  هذه البضائع التي تشملها العروض لا تكون من النخب الأول حسب رأيه.

وزاد مظلوم للاقتصادي، أن فرق الأسعار للملابس ما بين بداية الموسم ونهايته يجعلك  تعقتد أن هناك مشكلة ما بهذه البضائع. 

بدوره، أكد وسيم سلامة أحد العاملين في محل اللفتاوي للملابس في رام الله، أن العروضات هدفها منافسة الأسعار مع الآخرين من أجل جلب المواطنين للشراء.

وتابع أن بعض العروضات التي يقوم بها المحل، تهدف في بعض الأحيان إلى تصفية أنواع معينة من الملابس، التي شارف موسمها على الانتهاء.

وأكد سلامة للاقتصادي، أن المناسبات الكبيرة مثل عيد الأضحى وموسم المدارس من الأسباب الرئيسية لتخفيض الأسعار بداخل المحل لجلب الزبائن.

وفي حديث مع رانيا خيري، أمين سر جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، قالت إن السبب الرئيس للعروضات يتمثل في اصطدام التجار بالقدرة الشرائية الضعيفة للمواطنين.

وعن سبب الفارق في الأسعار بين بداية الموسم ونهايته، يعود إلى طمع التجار ببداية الموسم إلى تحقيق ربح عال في ظل إقبال المواطنين على الشراء لسد حاجتهم من الملابس.

Loading...