طرق تبريد محرك السيارة بشكل سريع أثناء القيادة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
12:04 مساءً 05 آب 2018

طرق تبريد محرك السيارة بشكل سريع أثناء القيادة

وكالات - الاقتصادي - من أبرز المشكلات التي تواجه قائدي السيارات أثناء القيادة هو ارتفاع درجة حرارة المحرك ، وهذا الأمر أشبه ما يكون بالكابوس، ولا يجيد الكثيرين كيفية التصرف الصحيح في مثل هذه الحالات لتفادي الأعطال التي تنتج عن ذلك، حيث يعد تعطل السيارات نتيجة ارتفاع درجة حرارة المحرك من الأعطال الشائعة والتي يمكن تواجه الكثيرين بشكل يومي ، وهنا يأتي السؤال ، ما هو التصرف الصحيح في مثل هذه الأمور ؟ وما هي أفضل طريق لتبريد محرك السيارة بشكل سريع أثناء القيادة.؟ الإجابة تحملها لنا السطور التالية .

قبل أن نتحدث عن طرق تبريد السيارات في حال ارتفاع درجة حرارة محركها أثناء القيادة، علينا أولا ً أن نشير إلى هناك أمرين في السيارة هما المسئولين عن تبريد المحرك في السيارة ، الأول هو التبريد بالماء والثاني هو التبريد بالهواء، والجدير بالذكر أن كلتا الوسيلتين متوفرتان في جميع السيارات الحديثة والتقليدية، فالماء والهواء هما ما يمتلكان القدرة على خفض درجة حرارة محرك السيارة بشكل سريع، لذلك في حال حدوث خلل في إحدى هاتين الوسيلتين ، فبالتالي محرك السيارة لن يحصل على التبريد الكافي وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته بصورة سريعة قد تتلف المحرك إذا لم ينتبه لها قائد السيارة.

طرق تبريد محرك السيارة بشكل سريع أثناء القيادة :
ففي حال لاحظت ارتفاع مؤشر الحرارة في السيارة أو إطلاق بعض التنبيهات الدالة على ذلك ، فعليك أولا التوقف بسيارتك على أحد جانبي الطريق ، ولا تقم بإيقاف تشغيل المحرك على الفور، يجب أولا ً النزول من السيارة وفتح غطاء المحرك في السيارة ، وحاول أن ترصد بعينيك وجود أي أمر غريب بداخل المحرك ، مثل تناثر الماء من قربه المياه أو الرداياتير في السيارة ، وحاول أيضاً التحقق من عدم وجود تسريب في زيت المحرك، وتحقق من مروحة التبريد هل تعمل بشكل جيد أم لا تعمل على الاطلاق.


 
في الخطوة التالية ، قم بايقاف تشغيل محرك السيارة حتى تمنحه الفرصة لخفض درجة حرارة محرك السيارة وابتعد عن السيارة قليلاً وقم بتجهيز عبوة ماء للسيارة

فحص الماء بداخل السيارة :
بعد أن تترك السيارة لمدة 5-10 دقائق، حاول فتح قربة مياه السيارة بعد التأكد من عدم غليان المياة الموجودة بداخلها ، ويمكنك استشعار ذلك من خلال لمس الغطاء الخاص بقربه الماء في السيارة ، فإذا كانت قد توقفت عن الغليان قم بفتح الغطاء وأنت ممسك بقطعة من القماش؛ حتى لا تتعرض للحرق من قبل الحرارة والبخار، وتحقق من مستوى المياه داخل القربة، ثم ابدأ بسكب المياه؛ حتى تصل للعلامة التي تظهر على جانب القربة.

بعد أن تنتهي من تزويد السيارة بالمياه، قم بتشغيل المحرك، ولا تنسى أن تقوم بسكب بعض المياه على ريدياتير السيارة؛ كي تقوم بتبريده هو الآخر، ولا تقم بتزويد السيارة بالمياه من الريدياتير على الإطلاق حتى لا تضر بالمحرك، ويمكنك التحرك بعد ذلك بدون مشاكل.

فحص مستوى الزيت في محرك السيارة :
في هذه الخطوة، عليك بالتحقق من مستوى الزيت بداخل محرك السيارة ، من خلال مقياس الزيت الموجود به ، فإذا وجدت أن مستوى الزيت جيد فلا مشكلة، أما في حال إذا وجدته منخفضاً، فهذا هو السبب وراء ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة ، وينصح في هذه الحالة بعدم تشغيل محرك السيارة وحاول الوصول إلى أٌقرب مكان لبيع زيت المحركات وقم بتزويد الزيت بمحرك السيارة حتى يصل إلى الكمية المطلوبة .

فحص مروحة التبريد في السيارة :
أما في حال اذا كانت سيارتك تعاني من مشكلة في مروحة التبريد في السيارة ، فلا داعي للقلق ، فيمكنك التحرك بالسيارة لمسافة بسيطة وعلى سرعات منخفضة حتى تتمكن من الوصول إلى أقرب مركز لصيانة السيارة وعلاج هذه المشكلة بها

Loading...