"كريم" تضم صوتها إلى اتحاد النقابات بضرورة معالجة ظاهرة المركبات الخصوصية غير المرخصة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
1:16 مساءً 02 تموز 2018

"كريم" تضم صوتها إلى اتحاد النقابات بضرورة معالجة ظاهرة المركبات الخصوصية غير المرخصة

رام الله - الاقتصادي - أكدت شركة "كريم" الشركة الرائدة في تطبيقات حجز المركبات على مستوى المنطقة، أنها تضم صوتها إلى اتحاد النقابات العامة لعمال فلسطين في مطالبها بضرورة معالجة ظاهرة المركبات الخصوصية غير المرخصة عبر الحوار، ومراعاة ظروف المواطن في خضم استفحال البطالة، لا سيما بين الشباب.  كما ثمنت الشركة جهود وزارة النقل والمواصلات نحو تنظيم هذا القطاع الحيوي من خلال وضع القوانين الناظمة والخطط التطويرية التي من شأنها الارتقاء بقطاع النقل في فلسطين، إضافة إلى تنظيم قطاع النقل وحماية حقوق العاملين في هذا القطاع، وضمان أمن وسلامة الركاب وفتح آفاق لتطوير قطاع النقل والمواصلات لمواكبة الحداثة والتطور في العالم.

وأكدت كريم أنها كانت قد تقدمت بعرض إلى الحكومة الفلسطينية، لترخيص عدد محدود من المركبات الخصوصية لنقل الركاب بصورة قانونية لفترة تجريبية، ولتصبح جزءاً مسانداً لمنظومة النقل المرخص ككل لصون العيش، وحماية مصالح نقابات النقل والمواصلات وأصحاب مكاتب التكسي في فلسطين، ما من شأنه أيضاً المساهمة في حل مشكلة البطالة وتوفير الدخل لمكاتب التكسي، ولعدد محدود من سائقي المركبات الخصوصية، وهو ما يتوافق مع تنظيم قطاع النقل والمواصلات عبر رفد هذا القطاع بعدد محدود من المركبات الخصوصية المرخصة لنقل الركاب عبر تطبيق كريم وضمن القانون.

كما ثمنت الشركة نداءات اتحاد نقابات عمال فلسطين والشركاء إلى الحوار، حيث كانت كريم قد دعت ومنذ اليوم الأول لدخولها إلى السوق الفلسطيني لإجراء حوار معمق بين جميع الأطراف والشركاء في هذا القطاع، معتبرة أن دعوة الاتحاد للحوار بين كافة الشركاء أصبح خطوة ملحة، الأمر الذي سيسهم في الحفاظ على القانون وعلى مصدر الرزق للآلاف من أصحاب التكسيات والمواصلات العامة في فلسطين، إضافة إلى توفير فرص العمل للآلاف من الشباب العاطلين عن العمل، وهو الهم الذي يؤرق كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وكذلك شركة "كريم".

وتساهم شركة كريم، والتي نجحت حديثاً في استصدار رخصة مزاولة عملياتها لنقل الركاب عبر تطبيق "كريم" في كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، في توفير آلاف فرص العمل لأكثر من 500 ألف كابتن في المنطقة العريبة، إضافة إلى تركيا وباكستان.

وأكد إبراهيم مناع مدير عام الأسواق الناشئة في شركة كريم بدبي، أن الشركة ترحب بأي حوار يشمل كافة الأطراف المعنية وعلى رأسها وزارة النقل والمواصلات، واتحاد نقابات عمال فلسطين، ونقابات النقل وممثلي أصحاب مكاتب التكسي، من أجل تطوير هذا القطاع وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها، موضحاً أن الشركة ما زالت تترقب وتنتظر قرار اللجنة الوزارية المكلفة ببحث ترخيص وتمكين شركة كريم لتقديم خدماتها، بالتعاون مع مكاتب التكسي والمركبات الخاصة في إطار قانوني.

وتقدم شركة "كريم" خدماتها في ثلاث مدن فلسطينية هي رام الله وغزة ونابلس، بالتعاون مع مكاتب التكسي، وتسعى الشركة التي تعمل في أكثر من 90 مدينة، وفي 13 دولة في الشرق الأوسط وتركيا وباكستان، إلى التوسع وتقديم خدماتها في كافة المحافظات الفلسطينية، بما فيها مدينة القدس. وكانت الشركة قد وفرت رحلات مجانية للمواطنين الراغبين بالصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، حيث نقلت حافلات "كريم" المصلين من ميدان المنارة في رام الله إلى حاجز قلنديا شمالي مدينة القدس.

ومنذ انطلاق كريم في فلسطين، شهدت منصتها إقبال سائقي التكسي المرخصين للانضمام إلى أسطول "كباتن" كريم، حيث تطلق الشركة لقب كابتن على سائقيها، كما لاقت خدماتها استحسان جمهور الركاب وإقبالاً كبيراً على تطبيق "كريم" لحجز خدمات النقل التي تميزت بها "كريم" من حيث اتباع معايير الجودة في تقديم الخدمة، واحتساب سعر الرحلة وفق العداد، وإمكانية متابعة الأهل لسير الرحلة من نقطة الانطلاق إلى نقطة الوصول، إضافة إلى اتباع الشركة لمعايير السلامة العامة والأمان، وإلزام الكباتن باتباع كافة الضوابط واللوائح التي تحفظ حقوق وسلامة الركاب.

 

 

 

Loading...