نصائح للحفاظ على سلامتك عند انفجار إطار السيارة اثناء القيادة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
9:52 صباحاً 12 حزيران 2018

نصائح للحفاظ على سلامتك عند انفجار إطار السيارة اثناء القيادة

وكالات  - الاقتصادي - انفجار أحد إطارات السيارة أثناء القيادة من المفاجأت الغير سارة ، والتي قد يؤدي نتائجها االى كوارث أثناء القيادة ، وخاصة في حال القيادة على سرعات عالية ، فتخيل نفسك تقود سيارتك على أحد الطرق السريعة ، وفوجئت بانفجار أحد الإطارات الخاصة بسيارتك ، ما هو التصرف الصحيح في مثل هذه الحالات ؟ الإجابة تحملها لنا السطور التالية

في التقرير التالي ، سنقدم إليك عزيزي قائد السيارة مجموعة من النصائح الذهبية التي يمكنها بإذن الله الحفاظ على سلامتك في حال التعرض إلى مثل هذه المواقف ، ومن أهم هذه النصائح ما يلي :

النصيحة الأولى : احذر الضغط على دواسة المكابح

ينصح خبراء السيارة في حال تعرض سيارتك إلى انفجار أحد إطاراتها أثناء القيادة ، فأول ما تحاول القيام به هو الابتعاد قدر الإمكان عن الضغط على دواسة المكابح بها ، بالطبع هذا الأمر ليس باليسر ، حيث أن في هذه الحالة ربما يفقد المخ القدرة على التفكير ويبدأ في التصرف بصورة تلقائية ومن أبرز هذه التصرفات هو الضغط على دواسة المكابح في حال التعرض إلى الخطر ، ولكن في حقيقة الأمر أن أسوأ تصرف يمكن أن تقوم به في مثل هذه المواقف هو الضغط على دواسة الوقود ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن الضغط على دواسة المكابح  سيخل بتوازن السيارة ويجعلك تفقد السيطرة عليها وبالتالي يصعب ايقافها .

النصيحة الثانية: لا ترفع قدمك من على دواسة البنزين في السيارة

ربما تكون هذه النصحية صادمة بعض الشئ للكثيرين ، ولكن هذا ما أوصى به العديد من خبراء السيارة ، حيث نصحوا في مثل هذه الأحوال باستمرار الضغط غعلى دواسة البنزين ولكن ببطئ ، فيجب المحافظة على نفس السرعة قبل البدء في رفع القدم من على دواسة البنزين ، مما يقوم بعملية السحب العكسي الناتج عن انفجار الإطار ، وبالتالي يؤدي مهمة المكابح في هذه اللحظة ويعمل على التخفيف من سرعة السيارة بالتدريج .

النصيحة الثالثة :  لا تحاول انحراف مسارك ، ابق في خط مستقيم :

في النصيحة الثالثة ، عليك أن تترك سيارتك في اتجاهها وأن تبقى بسيارتك في مسارها ، واحذر التفاف مقود السيارة ، حيت انه في حال التفاف السيارة مع الإطار المثقوب ، فقد يؤدي هذا الأمر إلى فقدان توازن السيارة ، لذلك ينصح خبراء السيارات بضرورة ابقاء سيارتك في اتجاهها ، ولا تحاول أن تنحرف بالمقود الخاص بالسيارة على الاطلاق ، كما ينصح ايضاً بمحاولة ادارة المقود بالاتجاه المعاكس للسيارة في حال ملاحظة انحراف السيارة في اتجاهها ، وذلك من أجل الحفاظ على اتجاه السيارة في مسارها المستقيم ، مما يقلل من انقلاب السيارة .

النصيحة الرابعة : عليك ان تحاول تصحيح مسار السيارة ببطئ :

في حال انفجار الإطار الخاص بالسيارة ، فتذكر دائماً أن الهدف الأول في هذه الحالة هو الابقاء بالسيارة في وضعها المستقيم ، لذلك احذر اي حركات خاطفة قد تحدث باستخدام مقود السيارة ، حتى لا يتسبب ذلك في انقلاب السيارة – لا قدر الله – ، وحتى يمكنك ايضاً السيطرة على السيارة ومحاولة ايقافها دون التعرض إلى أي خسائر ، لذلك يجب أن تعمل بالنصحية السابقة ولكن ببطئ وبقدر كبير من الحكمة .

النصيحة الخامسة : استخدم الغيارات العكسية لايقاف السيارة :

وحتى يمكنك أن توقف السيارة  دون التعرض إلى أي خسائر ، فعليك أن تستخدم الغيارات العكسية والغيارات الأقل حتى تشعر انك بدأ تفرض سيطرتك على السيارة ، ومن ثم يمكن الضغط على دواسة الفرامل او المكابح لايقاف السيارة تماماً .

Loading...