حملات رمضان بين جوال والوطنية موبايل
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:36 مساءً 19 أيار 2018

حملات رمضان بين جوال والوطنية موبايل

رام الله -الاقتصادي - مع حلول شهر رمضان تكتظ الشوارع بالمتسوقين وتكتظ البيوت بالزوار كما وتكتظ التلفزيونات ووسائل التواصل بالإعلانات والعروضات.

ولعل أصحاب الحصة الكبرى من هذه الإعلانات هما شركتا الاتصالات الكبرى في فلسطين جوال والوطنية؛ حيث تنقل الشركتان المنافسة القوية الى موائد افطارنا من خلال صفحاتها على قنوات التواصل الاجتماعي، وسنستعرض في هذا التقرير أداء الشركتين في حملة رمضان.

حتى الان، تفوقت شركة جوال بوضوح من خلال عدد المشاهدات والتفاعل والأدوات المستخدمة؛ حيث حصل فيديو الحملة المعنونة ب "فيك الخير" على مليون مشاهدة ، و825 مشاركة، و1100 تعليق و24000 تفاعل حتى الان، بينما حصلت على حوالي 47 الف مشاهدة على يوتيوب و2109 مشاهدة على انستجرام، اما المنشور الصوري الرئيسي للحملة فقد حصل على 151 تفاعلا و16 تعليقا و6 مشاركات فقط.

وجاءت حملة "فيك الخير" بهدف تعزيز مساهمتها في المجتمع الفلسطيني. وغرس قيم الخير والتكافل الاجتماعي والعمل التطوعي في كل مكان، حيث قررت الشركة بأن يكون الاستثمار الحقيقي خلال شهر رمضان في مشاريع خيرية تعود بالفائدة على قطاعات وفئات المجتمع المختلفة. 

أما الوطنية موبايل في الجهة الاخرى، فرغم استخدامها للمنصات الثانية بتهنئة المشتركين بشهر رمضان؛ الا انها استخدمت فقط فيسبوك في عرض وترويج الفيديو الجديد بعنوان "يلا نقرب يا رمضان"، وحصلت على ارقام أقل ب 304 الاف مشاهدة، و12 ألف تفاعلا و37 تعليقا و331 مشاركة الى الان.

واختارت الوطنية موبايل اسم " يلا نقرب يا رمضان"، لأن رمضان شهر يجمع الأهل الأصدقاء ويزيد من تقارب الناس ومودتهم لبعضهم البعض.

 ولا توجد اشارات لحملة رئيسية للوطنية موبايل، إلا أن موقع الاقتصادي قام برصد حملة ترويجية ذات علاقة برمضان بعنوان "كنوز رمضان"، وقد تفوقت نسبياً على المنشور الرئيسي الصوري لحملة جوال ب 672 تفاعلا و80 تعليقًا و 22 مشاركة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملات لا تزال بأولها، حيث أخذت الأرقام مساء اليوم الثالث من شهر رمضان، وبالرغم من اننا اعتدنا في السنوات السابقة على عروض وحملات اكثر زخماً تعرض أرصدة مجانية ومكافئات وهدايا وأسعار اتصال منخفضة، إلا أننا لا زلنا في بداية الشهر ومن المؤكد أن المنافسة بين الشركتين ستبقى قائمة الى نهاية الشهر الفضيل ويبقى المجال مفتوحاً للمزيد من العروض والحملات.

 
Loading...