قسم الأجهزة في شركة البلاكبيري لم يكن على ما يرام خلال العامين الماضيين، ولكن الشركة إتخذت قرار واحد صحيح عندما قامت بجعل Blackberry Messenger كقسم منفصل. وقد سمح ذلك للشركة بتحسين خدمة التراسل الفوري الخاصة بها بشكل كبيرة من خلال إضافة المزيد من الميزات والإضافات إلى هذه الخدمة فضلا عن جلبها إلى المزيد من منصات التشغيل المحمولة. وفي الوقت الذي تحتفل فيه خدمة Blackberry Messenger بعيد ميلادها العاشر أعلنت شركة البلاكبيري بأن شهر يوليو كان واحدا من أقوى الأشهر على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بنمو خدمة Blackberry Messenger.
وقالت شركة البلاكبيري بأن نمو خدمة Blackberry Messenger ظل قويا طوال شهر يوليو دون أن تكشف عن الأرقام، وتقول الشركة الكندية بأنه تم تعزيز هذا النمو بفضل إصدار النسخة 2.9 من تطبيق BlackBerry Messenger والذي يجلب معه تصميم Material Design للتطبيق على منصة الأندرويد، وكذلكبفضل تدفق المستخدمين أثناء العطلة الصيفية.
وعلاوة على ذلك، تقول شركة البلاكبيري بأنه تم إرسال أكثر من 30 مليون ملصق في اليوم الواحد عبر خدمة BlackBerry Messenger وأفادت كذلك بأن تطبيق BlackBerry Messenger بأن المزيد من المستخدمين ينفقون أموالهم على شراء حزم جديد من الملصقات عبر خاصية BBM Shop. وإلى جانب ذلك، فقد تم أيضا إضافة خاصية إرسال الأموال عبر خدمة PayPal في الأونة الأخيرة إلى خدمة BlackBerry Messenger والتي تتيح للمستخدمين إرسال الأموال إلى العائلة والأصدقاء عن طريق حساباتهم مع PayPal.
على أي حال، شركة البلاكبيري قد لا تكون هي القوة المهيمنة في سوق الهواتف الذكية بعد الآن، ولكنها خلقت لنفسها بعض المساحة سوق خدمات التراسل الفوري، على الرغم من تواجد العديد من المنافسين من أمثال WhatsApp و Facebook Messenger و WeChat و Line إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.