تعرف على السر.. لماذا لا تؤثر صواعق البرق على الطائرات؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.15(2.54%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.61(0.38%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.94(3.30%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.75(4.84%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 4.00(2.44%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.41(2.76%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.83(1.22%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(0.00%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(0.00%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.70(4.48%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(%)   VOIC: 7.64(4.95%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
8:38 صباحاً 16 نيسان 2018

تعرف على السر.. لماذا لا تؤثر صواعق البرق على الطائرات؟

وكالات - الاقتصادي - لحظات الرعب التي تعترينا عندما تضرب الصواعق أو حتى مع البرق والرعد دون صواعق؛ كيف ستكون إذا كنا على متن طائرة؟

الحقيقة أن الطائرة أكثر أماناً فيما يتعلق بالبروق من الأرض، فمنذ تسجيل آخر حادثة طيران بفعل الصواعق عام 1967 عملت الشركات على تطوير تقنيات حماية الطائرات.

وبحسب الخبراء فإن طائرات النقل المدنية مصممة ومجهزة لامتصاص ضربات البرق في أثناء التحليق.

كما أن هياكل الطائرات أصبحت تُصنع باستخدام كميات أكبر من مكونات الكربون، تعمل باعتبارها جزيئات عازلة للشحنات الناتجة عن العواصف البرقية، خاصة في منطقة الأجنحة.

أيضاً يستطيع  الهيكل امتصاص ضربات البرق وتمريرها عبر سطحه الخارجي، مبعداً بذلك خطر الشحنات الكهربائية عن مقصورة الطائرة.

 

Loading...