8 نصائح لحماية ناقل الحركة الأوتوماتيكي
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
9:09 صباحاً 15 نيسان 2018

8 نصائح لحماية ناقل الحركة الأوتوماتيكي

وكالات - الاقتصادي -  تعتبر السيارات ذات ناقل الحركه الاوتوماتيك من الانواع المستحب قيادتها لدي الكثيرين، وخاصه في الطرق المزدحمه ، ولكن في نفس الوقت يكون اكثر عرضه للتهالك وقد يكون ذلك بتصرفات دون علم السائق، لذلك لابد من المعرفه الكافيه بكافه جوانب استخدامه، حتي لا يأتي ذلك بعواقب وخيمه.

1-ابتعد تماما عن الاكثار من استخدام ناقل الحركه من وضع الـ P بشكل مستمر لاسيما أثناء الوقوف في اشارات المرور.

2-لا يفضل ترك السيارة على وضع الـ D وهي متوقفه لاكثر من 10 ثواني، لان ذلك قد يسبب العديد من المشكلات مع الوقت لذلك يفضل استخدام وضع الـ N ورفع فرامل اليد.

3-احذر الضغط علي دواسه البنزين والسيارة على وضع الـ N ثم التبديل إلى وضع الـ D.

4-من احد العوامل الهامه للحفاظ علي ناقل الحركه الاوتوماتيك بسيارتك، هو تغيير زيت ناقل الحركه كل 150 الف كليومتر على الاكثر كما من المفترض عدم تركه حتى ينتقص.

5-احذر تحريك وضع ناقل الحركه من الـ D الي الـ R والسيارة مازالت تتحرك ولو بشكل بسيط.

6-احذر تغيير وضع ناقل الحركه من الـ N الي الـ D والسياره تتحرك بسرعه اعلى من 20 كم، فذلك من شأنه أن يتسبب في مشكله حقيقيه مع الوقت.

7-كما يجب تثبيت ناقل الحركه على وضع الـ N او عدم تعشيق السياره مع الاستمرار في الضغط علي الفرامل.

8-واخيرا عند توقيف السيارة عليك بالاعتماد الكامل على الفرامل.

Loading...