المخاطر المحتملة لعدم تغيير البواجي في وقتها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:27 صباحاً 18 كانون الأول 2017

المخاطر المحتملة لعدم تغيير البواجي في وقتها

وكالات - الاقتصادي - ستتعرفون من خلال هذه الأسطر على أهم المخاطر المحتملة والتي قد تحدث في محرك سيارتك نتيجة عدم تغيير البواجي في وقتها الذي ينصح به وهو بين 40 ألف كيلومتر و 60 ألف كيلومتر، وعند تجاوز هذه المسافة بدون تغيير شمعات الاشعال في سيارتك أو كما يطلق عليها البواجي، هنا قد يتعرض محرك سيارتك للعديد من المشاكل والمخاطر وأهمها هو كالتالي :

– عند ضعف شمعات الاشعال يؤدي ذلك الى استنزافها واستهلاكها لطاقة كهربائية أكبر وبالتالي استنزاف البطارية وتقليل عمرها الافتراضي
– استعمال بواجي مدة طويلة يؤدي الى ضعفها والثأثير على باقي القطع الأخرى أهمها أسلاك البواجي
– زيادة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ
– ضعف عزم السيارة
– تقليل عمر المحرك الافتراضي نتيجة لعدم احتراق الوقود بالشكل المطلوب
– خروج دخان اسود من شكمان السيارة

وفي الختام ، البواجي قد تبقى شغالة لكنها تتعرض لتلف تدريجي حيث تجد البواجي تعمل لكنها بكفاءة وقوة أقل مما يؤثر على نظام الاشعال في السيارة ونظام تشغيل المحرك كما اشرنا في ضعف عزم محرك السيارة وعدم احتراق الوقود بالشكل المطلوب ، وهنا ننصح دائما بفحص شمعات الاشعال عند 40 ألف كيلومتر وتغيرها عند 60 ألف كيلومتر.

Loading...