15 طريقةً سهلةً لكسب المال من منزلك عبر الإنترنت
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(1.83%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.43%)   AQARIYA: 0.78(0.00%)   ARAB: 0.76(%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.47(%)   BJP: 2.85(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.70(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(0.80%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.61( %)   NIC: 3.00(0.67%)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.74(2.63%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.01(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.65( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 5.56( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:45 صباحاً 12 كانون الأول 2017

15 طريقةً سهلةً لكسب المال من منزلك عبر الإنترنت

وكالات - الاقتصادي - انتشرت مؤخرًا الوظائف الحرة ومجال العمل الحر، أو ما اشتهر بـ«الفريلانس» والعمل عن طريق الإنترنت ولعل الجانب المشرق المتعلق ببعض وسائل كسب المال الإضافي هو أنها لا تتطلب درجة علمية؛ بل أغلبها يتطلب مهارات، وبعض الوقت والجهد حتى تجني ثمار ما زرعت.

يعرض لك موقع «إنتربنور» 15 طريقةً لتحقيق ذلك، شارحًا لك أفضل الوسائل وأبرز الأدوات لكل طريقة، علها تحفزك على البدء، أو تصقل عملًا قد بدأته بالفعل.

يقول التقرير إن كسب المزيد من المال عبر الإنترنت، والعمل من المنزل قد يكون أسهل مما يبدو، كل ما عليك فعله هو تحديد ما تريد أن تفعله، و معرفة مهارتك المميزة، وكذلك الأدوات الأنسب.

على الرغم من أن الأمر يبدو معقدًا وعسيرًا ظاهريًّا، إلا أن كاتب التقرير باعتباره شخصًا منغمسًا في مجال كسب المال عن طريق الإنترنت طوال عامين حتى الآن، ينصحك ألا تخدع نفسك سواء بسهولته أو صعوبته؛ إذ إن نجاحك في كسب المزيد من المال عن طريق تقديم خدمات على الإنترنت يحتاج بذل الجهد واستثمار الوقت، حتى مع وضوح بعض الطرق التي ينبغي عليك اتباعها، ففي نهاية المطاف، كسب المال بتلك الطرق يدور حول مدى إدراكك لأهدافك وتحديدها، وكم الوقت الذي استغرقته في محاولة أتمتة دخلك.

يؤكد الكاتب أن بإمكانك كسب 200 دولار زيادة على راتبك الأساسي شهريًّا. فضلًا عن أن بإمكانك أيضًا كسب 1000 دولار زيادة على راتبك الأساسي شهريًّا، فما بالك لو أنك تكسب أكثر من ذلك ببضعة آلاف أو عشرات الآلاف. الآن تخيل كيف ستتغير حياتك إن كنت تكسب هذا القدر من المال شهريًّا، كل ما عليك فعله هو تحديد قيمة وقتك.

يرى الكاتب أننا في حين لدينا جميعًا القليل من الوقت الفائض أو ما يعرف بوقت الفراغ، قد يخيل لنا أننا ليس لدينا أي وقت نستثمره في تلك المحاولات، لا سيما وأننا دائمًا مشغولون منغمسون في ما نفعله، لدرجة أننا نغفل قضاء ذلك الوقت في سبر أغوار طرق كسب المال عبر الإنترنت، ويؤكد الكاتب أن ذلك الشعور متفهم تمامًا، بيد أن كسب المزيد من المال الإضافي بجانب دخلك الأساسي لا يتطلب مزيدًا من الجهد، لسنا بصدد الحديث عن الملايين، إنما كسب بعض المال، أو تأسيس بعض المشاريع صغيرة الحجم من أجل خلق باب للدخل السريع القليل.

يقول الكاتب إنك من خلال اعتمادك على مجموعة من المهارات، يمكنك بسهولة ربح بضع مئات الدولارات، أو حتى بضعة آلاف شهريًّا، وإن كان يساورك بعض القلق بشأن استثمار ما لديك من مال، يمكنك بسهولة البدء بعدد متنوع من الأنشطة التجارية التي قد تحمل بعض المخاطرة برأس مالك الأصلي، لكن إن كنت تدرك جيدًا ما تفعله، وخططت لحماية ما تملكه، سيمكنك حينها الوصول إلى بعض الجوانب الإيجابية التي لا بأس بها، بأقل الخسائر والمخاطرات.

 

1. مساعد افتراضي
يقول الكاتب إن إحدى الطرق البسيطة لكسب المزيد من المال عبر الإنترنت من منزلك هي مساعدة الآخرين في إنهاء مهامهم، إن كنت شخصًا منظمًا ويمكنك إدارة وقتك جيدًا، يمكنك أن تصبح مساعدًا افتراضيًّا، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة قد تعد نقطة انطلاق طفيفة الاحتكاك بصناعة الخدمات الرقمية، يمكنك بسهولة إنجاز وظائفها عن بعد، أيًّا كان مكان تواجدك.

يمكنك العثور على فرصة عمل «مساعد افتراضي» من خلال مجموعة من المواقع مثل موقع «أب ورك»، و«إنديد» Indeed.com، و«ريموت» Remote.co، يمكنك البحث خلال الوظائف المعروضة، ومن ثم إنشاء عرض العمل الخاص بك. ستحتاج مهارات تواصل فعالة، وطلاقة في اللغة الإنجليزية، فضلًا عن دراية بالتطبيقات الشائعة الخاصة بالأعمال والتواصل عبر شبكة الإنترنت.

 

2. بيع المقتنيات عبر «إي باي» أو «كريغ ليست»
أما عن الطريقة الثانية التي يعرضها عليك الكاتب ،فإنه يقول إن شريحة كبيرة من المجتمع يجنون المزيد من المال، كما لو كان أجر وظيفة بدوام كامل، من خلال بيعهم الأشياء على موقعي «كريغ ليست» Craigslist، و«إي باي» eBay. ويضيف أنك من خلال المنصتين يمكن أن تبيع أشياءك، أو تساعد شخصًا آخر في بيع أشيائه والحصول على نسبة عمولة، وبمقارنة الموقعين، فإن موقع «إي باي» يخلق فرصة احتكاك مع السوق أكبر من موقع «كريغ ليست»، إلا أنك ستحتاج إلى تأسيس مجموعة من التقييمات القوية قبل أن تنتقل إلى العناصر ذات القيمة الأعلى.

لكن لا يوفر موقع «إي باي» مصادر لمساعدة البائع على التأقلم مع طريقة البيع على منصته، لذا ربما يفيدك استثمار بعض الوقت والمثابرة والبحث في المنصة للتعرف أكثر إليها، إن كان لديك بعض مهارات التسويق عبر الإنترنت المسبقة المتينة، ستجد أن الأمر غاية في السهولة أكثر من حديثي العهد بتجربة التسويق الإلكتروني.

 

3. متاجرة العملات الرقمية
ثم ينتقل للطريقة الثالثة، والتي اجتاحت السوق مؤخرًا، فيقول إنه بينما يتطور العالم الرقمي، تتطور العملات أيضًا، فما بدا مستحدثًا البارحة صار في نهاية المطاف الوسيلة المفضلة للتعاملات المالية. تظهر الدراسات أن المدفوعات غير النقدية ارتفعت بنسبة 5.3 % للعام، في الفترة من 2012 حتى 2015، وكشف استقصاء «جالوب» أن 10% فقط عبروا عن تفضيلهم استخدام طرق الدفع النقدي في عام 2016، في حين كانت نسبة من يفضلون الدفع النقدي، عام 2011، تبلغ 19%.

وبينما لا تزال العملات الإلكترونية المشفرة مستحدثة نسبيًّا، ستصبح في نهاية المطاف عملتا بيتكوين وإيثيروم المعياريتان المنصتين الرئيسيتين للعملات الرقمية، أما الدولار الأمريكي سيصبح في نهاية المطاف دولارًا رقميًّا من خلال تعزيز استخدام سلسلة الكتل. وبالتالي، لعله من الأفضل لك أن تستفيد من ازدهار العمليات الرقمية الحالي، من خلال المتاجرة على منصات كـ«أيتورو» eToro، و«كاركين» Kraken، وغيرها من المنصات الأخرى.

4. الدروس الخاصة عبر الإنترنت

يقول الكاتب إن مواقع مثل «سكولي» Skooli، و«توتر مي» Tutor Me، و«توتر» Tutor، ستمدك بمجموعة من المصادر للدخول إلى فضاء التدريس على الإنترنت، ربما تعتقد أنك لست في حاجة إلى تلك المواقع، لكنها ستوفر لك فرصة جيدة للتعرف إلى طريقة البدء والانطلاق إلى سوق الدروس الخاصة على الإنترنت. فضلًا عن أن هناك مواقع أخرى تتيح لك البحث عن طلبات مدرسين مثل «أب ورك» Upwork، أو «فريلانسر» Freelancer، أو غيرها.

Loading...