تعرف على 7 نصائح لحماية بطارية سيارتك من الانفجار
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:16 صباحاً 14 تشرين الثاني 2017

تعرف على 7 نصائح لحماية بطارية سيارتك من الانفجار

وكالات- الاقتصادي -  البطاريات من الأدوات الرئيسية والعوامل المحركة للسيارات، وفي هذا الصدد نقدم لكم سبع معلومات يجب أن تعرفها خلال تعاملك مع بطارية سياراتك تجنبا لأى أعطال مضاعفة، وكذلك تجنبا لانفجار أو تعرض جسدك أو جسد السيارة للكوى.

1-بطارية السيارة جزء يجب التعامل معه بحرص لأنها تحتوى على (حمض الكبريتيك)، وهو سائل كاوى ويسبب خطورة على العين والملابس، وكذلك سطح طلاء السيارة، وفى حال ملامسته لأى من هذه الأشياء يجب غسله على الفور بكمية كبيرة من الماء النقى، ويجب استشارة الطبيب فى الحال عند تناثر سائل البطارية للجلد أو للعين.

2-لا تفصل (كابل) البطارية أثناء وجود مفتاح تشغيل السيارة فى وضع التشغيل وإلا فقد يتم تلف المكونات الكهربائية للسيارة، وخاصة الإلكترونية منها.

3-لا تقم بتوصيل طرفي كابل البطارية بجزء معدنى، لأن ذلك يتسبب فى رفع درجة حرارة البطارية بصورة زائدة عن اللازم، مما يتسبب في تلف مكونات البطارية الداخلى.

4- لا تدخن بالقرب من البطارية أو تقربها من النار، لأن هذا قد ينتهى إلى انفجار نتيجة اشتعال الغاز الذى يتولد داخل البطارية نظرا لأنه غاز سريع الاشتعال.

5- فى حال لاحظت استمرار إضاءة لمبة البطارية مع فتح الكونتاكت وبعد تشغيل المحرك، فهذه إشارة على وجود عطل بدائرة الشحن إما أن تكون البطارية لا تستقبل الشحن لوجود عيب داخلي بها، أن الدينامو لا يعطى الفولت المطلوب لشحن البطارية بسبب عيب داخلى به، أو أن سير الدينامو مرتخى وغير مشدود أو مقطوع، أو وجود عطل بمنظم الشحن، وفى هذه الحالة يجب استشارة كهربائى سيارات بشكل سريع لعدم تضاعف الأزمة.

6- فى حال إصرارك على توصيل بطاريتك بأخرى خاريجية بهدف تنشيطة يجب مراعاة ترتيب الخطوات التالية لتلاشى أى تلف فى الوحدات الإلكترونية بالسيارة، وتبدأ الخطوات بتوصيل طرف أحد الكابلات بالطرف الموجب لبطارية سيارتك (البطارية ضعيفة الشحن) أولاً ثم يوصل طرفه الآخر بالقطب الموجب للبطارية الخارجية، ثم يوصل أحد طرفى الكابل الآخر بالقطب السالب للبطارية الخارجية، وطرفه الآخر بالطرف السالب لبطارية سيارتك.

7- فى حال تغير أو إصلاح أى أجزاء كهربائية بالسيارة عليك نزع كابل “قطاش” البطارية السالب من مكانه تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائى بالدوائر الكهربائية بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش) الموجب، وقبل نزع أى من كابل البطارية، يجب التأكد أولاً من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) فى وضع الغلق، وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة.

Loading...