تركز شركات الطيران على جودة الوجبات المقدمة للأطفال على رحلاتها، وذلك لأن الجميع يعلم بأن الطفل الجائع يمكنه أن يسبب ضجيجاً، ما يشكل تجربة مزعجة للطفل وأهله والمسافرين معاً.
وتعاونت شركة “Buzz” الأسترالية لتقديم وجبات الطعام على متن الطائرة المخصصة للأطفال مع كل من شركة الخطوط الجوية القطرية والخطوط الكورية الجنوبية وجيتستار والخطوط الإماراتية لخلق جو من المرح والمتعة وتحسين تجربة السفر التي يعيشها الأطفال من خلال البحث بجودة الطعام ووسائل الترفيه.
بعكس بعض خطوط الطيران التي تقدم الوجبات الصحية، تقول شركة “KLM” للطيران إن الأهالي يرغبون بأن يأكل أطفالهم شيئاً يرغبونه خلال الرحلة، حتى ولو تمثل هذا الخيار بشطيرة برغر وبطاطا مقلية.
كما قامت شركة “KLM” بتوفير منتجات للأطفال شبيهة بتلك التي يستخدمها البالغون، وذلك لأن الأطفال يحبون تقليد ذويهم.
وخطوط طيران سنغافورة تقدم خاصية طلب الوجبات بوقت سابق للرحلة، ويمكن أن تقدم خيارات صحية لأطفال الدرجة الأولى ودرجة الأعمال.
وتقدم شركة “EVA” وجبة مستوحاة من شخصية “هالو كيتي” الكرتونية بالإضافة إلى أكثر من 100 غرض آخر، تتنوع بين سماعات الأذن والبطانيات والوسائد.
وتقدم شركة “EVA” هذه الوجبات على متن طائراتها المستوحاة من الشخصية الكرتونية أيضاً.
وللرحلات التي تتجاوز مدتها 150 دقيقة، تقوم شركة الخطوط الفرنسية بتقديم غذاء عضوي مخصص للأطفال الرضع.
الخيار هنا، لس محصوراً بالدجاج أو السمك فحسب، بل تقدم خطوط “لوفتهانزا” الجوية المعكرونة مع سلطة القريدس، والبطاطا بصلصة الطماطم والخبز الأبيض مع المعجنات الصينية بشوربة الفطر.
كما قامت شركة “إيزي جيت” بإعادة تصميم صناديق وجباتها الخفيفة المخصصة للأطفال، واستبعدت رقائق البطاطا وألواح الشوكولاتة من هذه الوجبات، ما أدى إلى انخفاض نسبة الدهون بوجبات الطعام بمعدل 4 في المائة، وخفض الدهون المشبعة بنسبة 40 في المائة، وارتفاع بنسبة الألياف بمقدار 20 في المائة.