تعرف على أهمية مسافة التوقف عند كبح السيارة وكيفية احتسابها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:15 صباحاً 10 تشرين الثاني 2017

تعرف على أهمية مسافة التوقف عند كبح السيارة وكيفية احتسابها

وكالات - الاقتصادي - قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن أهمية احتساب مسافة التوقف عند كبح السيارة تتمثل في الحفاظ على مسافة كافية للأمان عن المركبات، التي تسير في الأمام، والكبح في حالات الطوارئ في الوقت المناسب.

وأوضح الخبراء الألمان أن مسافة التوقف، أي المسافة الواقعية، التي تقطعها السيارة قبل التوقف، تساوي مسافة الاستجابة زائد مسافة الكبح.

ويتم احتساب مسافة التوقف لعملية الكبح العادية بالتفصيل وفقا للمعادلة التالية: (السرعة ÷ 10) × 3 يعطي قيمة الاستجابة، ويضاف هذا مع مسافة الكبح: (السرعة ÷ 10) × (سرعة ÷ 10). وعند قيادة السيارة بسرعة 30 كم/ساعة مثلا، ينتج عن ذلك 9 أمتار في كل من مسافة الكبح ومسافة الاستجابة، أي أن مسافة التوقف تبلغ 18 مترا.

وعند قيادة السيارة بسرعة 50 كلم/ساعة فإن مسافة التوقف تبلغ 40 مترا، كما أنها تصل إلى 130 مترا عند السير بسرعة 100 كلم/س، وذلك في ظروف الطريق العادية؛ نظرا لأن الأوراق الرطبة والثلج والإطارات البالية وأقراص المكابح المتآكلة تؤدي إلى زيادة مسافة الكبح بكل تأكيد، كما أن الإجهاد والتعب والانشغال بالهاتف أثناء القيادة يؤثر بالسلب على مسافة الاستجابة، ومن ثم يؤدي إلى زيادة مسافة التوقف.

Loading...