أهم 5 أسباب وراء عدم عمل المكيف في السيارة بالشكل المناسب
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:32 صباحاً 08 تشرين الثاني 2017

أهم 5 أسباب وراء عدم عمل المكيف في السيارة بالشكل المناسب

وكالات - الاقتصادي -  اليوم ستتعرفون على موضوع مهم جدا سيفيد أكثر أصحاب السيارات لأخد نظرة مهمة حول هذا المشكل وهو أسباب عدم عمل التكييف في السيارة بالشكل المناسب أو نقص في كفاءة عمله ، حيث توجد مجموعة من الاعطال تسبب هذا المشكل وأهمها هو التالي :

– أولا : نقص الفريون :

الفريون هو الغاز المستخدم في أجهزة التكييف والتبريد للسيارات ، عند وجود نقص به يؤدي الى عدم عمل المكيف بالشكل المطلوب

– ثانيا : عطل في مروحة المكثف

– ثالثا : اتساخ المكثف Condenser

– المكثف هو من يقوم بتبريد الفريون المضغوط بعد خروجه من الكمبريسور ، ليتحول بعد ذلك الى سائل ، وعند اتساخه يقل الهواء الداخل اليه مما يؤثر على كفاءة التبريد ، وتنظيفه يساعد في زيادة جودة التبريد

– رابعا : اختلاط الفريون مع الهواء الخارجي ، بسبب تهريب أو عطل في أجهزة التكييف

– خامساً : أعطال ميكانيكية في نظام التكييف ، مثل تلف الكمبريسور أو وجود مشاكل به ، أو انسداد المواسير

Loading...