أسباب غليان الماء بداخل قربة الردياتير بالسيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:24 صباحاً 01 تشرين الثاني 2017

أسباب غليان الماء بداخل قربة الردياتير بالسيارة

وكالات -الاقتصادي - تعد منظومة التبريد بالسيارة بمثابة الأكسجين الذي يمنح محرك السيارة القدرة على السير ومواصلة عمله بالسيارة ، ولعل من أهم أجزاء هذه المنظومة هو ردياتير السيارة ، والذي يساعد على تقليل درجة حرارة أجزاء المحرك ، وفي حال تعرضه إلى الأعطال ، نجد باقة من الأعطال أصبحت تحاط  بالمحرك ، وأحياناً قد يصل الأمر إلى حد توقف السيارة تماماً عن العمل ، ومن أبرز المشكلات التي تحدث بمنظومة التبريد بالسيارة هو تعرض الماء الموجودة  بقربة الردياتير إلى السخونة الزائدة وأحياناً قد يصل الأمر إلى حد الغليان

في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً على أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث غليان بماء قربة الردياتير في السيارة ، فقط من خلال هذه السطور التالية

أهم الأسباب التي تؤدي إلى غليان ماء قربة الردياتير في السيارة :

حيث يؤكد المتخصصون في مجال صيانة السيارات على أن هناك مجموعة من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى الغليان او ارتفاع درجة الحرارة  بقربة الماء الردياتير في السيارة ، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي :

تعطل بلف الحرارة في السيارة :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الماء الموجودة  بقربة الردياتير أو تعرضها إلى الغليان هو تلف  بلف الحرارة أو ما يعرف باسم ترموستات الحرارة في السيارة ، والجدير بالذكرأن هذه القطعة التي توجد في محرك السيارة تعمل بشكل أوتوماتيكي للسماح لسائل الردياتير في السيارة بالدوران خلال دائرة التبريد أو بالأماكن المخصصة له ، مما يساهم في التقليل من درجة حرارة أجزاء محرك السيارة وبالتالي حمايتها من التآكل أو التعرض إلى التلف ، وفي حال تعرض هذه القطعة إلى التلف، فيؤدي ذلك إلى عدم دوران سائل التبريد في السيارة ، وبالتالي ارتفاع درجة حرارة المحرك ، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماء بقربة الردياتير في السيارة ، وقد يصل الأمر أحياناً إلى حد الغليان .

تلف مروحة التبريد في السيارة : 

كما يعد تلف مروحة التبريد في السيارة من الأسباب الأكثر شيوعاً والتي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة  المحرك ، بالتالي ارتفاع درجة حرارة الماء الموجودة بالقربة في السيارة ، لذلك في حال التعرض إلى هذه المشكلة ، فلا تتردد في الكشف على مروحة التبريد في السيارة ، والتي توجد أسفل غطاء المحرك ، وخاصة في حال إذا كانت مروحة التبريد لم تدور في الوقت المناسب ، الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة ماء التبريد في القربة و أحياناً الوصول إلى درجة الغليان .

لذلك ينصح بفحص مروحة التبريد في السيارة بين الحين والآخر واستشارة أحد الفنيين في حال التعرض إلى هذه المشكلة ، كما ينصح ايضاً باستخدام المياه المقطرة  بداخل ردياتير السيارة ، و ذلك لأن هذا النوع من المياة يصل إلى درجة الغليان عند درجة 140 درجة مئوية، بعكس المياة العادية و التي تصل إلى الغليان عند درجة 100 درجة مئوية .

تلف غطاء الردياتير في السيارة : 

وأحياناً أخرى يرجع السبب وراء حدوث هذه المشكلة إلى  تلف الغطاء الخاص بردياتير السيارة ، وخاصة أن هذه القطعة تتمتع بعمر افتراضي لا يزيد عن عامين ، مما يساهم في تجنب التعرض إلى هذه المشكلة بالسيارة، وينصح بتغييره قبل تخطي هذه المدة ، كما ينصح المتخصصون بالقيام بشكل دائم بالكشف على الأنظمة الموجودة في السيارة و إجراء الصيانة الدورية  كل فترة كي تتجنب التعرض إلى المواقف المحرجة أثناء القيادة .

Loading...