وكالات - الاقتصادي - ابتكرت شركة بريطانية قميصاً ذكياً يأخذ مرتديه في رحلة افتراضية داخل جسده، كما لو كان يُجري أشعة إكس راي داخل مختبر طبي، يستهدف شريحة الطلاب التي تدرس علوم الأحياء وكذلك الكبار الذين لديهم رغبة في اكتشاف ما يحدث داخل أجسادهم.
وأطلقت شركة "كيوري سكوب" التي تتخذ من برايتون مقراً لها، اسم "Virtuali Tee" على قميصها وينطلق المرتدي في رحلته الافتراضية داخل جسده عبر توجيه هاتفه الذكي أمام القميص المطبوع عليه شكل القفص الصدري.
ومن خلال تطبيقه الخاص المتوفر حالياً مجاناً في متجري أبل وغوغل، يقوم بعمل مسح للرسم المطبوع على القميص يبدأ المرتدي مشاهدة ما بداخل الجسم برؤية ثلاثية الأبعاد باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي معاً.
ويتوفر القميص بمقاسات مختلفة للكبار والصغار بسعر 29.95 دولارا، ومن كثرة الإقبال على القميص، تم بيع 3000 آلاف نسخة منه حتى نفد من متاجر أمازون للتجزئة الإلكترونية، ولا يزال الطلب عليه مستمراً.
وتصف الشركة منتجها بأنه بمثابة "عدسة سحرية" للإبحار داخل الجسم واكتشاف ما بداخله بنظرة "سيلفي"، أي أن المستخدم يتعرف على نفسه داخلياً، ويتميز القميص بقابليته للغسيل داخل الغسالة.