حافلة «برمائيّة» لنقل الركاب: تُستخدم للجولات السياحيّة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(0.89%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.30(0.76%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(4.11%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.62(1.25%)   JPH: 3.58(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.74(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.94(1.03%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10(1.85%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95(2.50%)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
12:09 مساءً 24 آب 2017

حافلة «برمائيّة» لنقل الركاب: تُستخدم للجولات السياحيّة

وكالات - الاقتصادي - ان قيادة المركبات الثقيلة، شيءٌ صعب، عربات النقل الثقيل، النقل المتوسط، أو حافلات الركّاب، وقيادتها والحفاظ على ثباتها على الطريق، يحتاج مهارة كبيرة، لكن ماذا إذا استطاعت تلك المركبات السير في الماء!، ليس شيئًا مستحيلًا، فقد فعل هذا جيلٌ جديد من حافلات الركاب.
الحافلات البرمائيّة الجديدة، أو هكذا يمكن تعريفها، بناء على ميكانيكية عملها، فهي تسير على الطريق كباقي الحافلات، وما أن تنزل المياه، حتى تسير بمحرك دفع مثل لانشات المياه بالضبط، وهي مصممة بحيث لا يوجد فتحات في جسم الحافلة، حتى من أسفل، لضمان عدم تسرب المياه.

وتستخدم الحافلات البرمائيّة أيضًا بغرض السياحة، مثل Splash Bus في مدينة روتردام في هولندا، والذي يقوم بجولة سياحية في شوارع المدينة وأيضًا في نهرها الشهير ماس.

Loading...