تعرف على أبرز مشاكل فرامل السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:29 صباحاً 24 آب 2017

تعرف على أبرز مشاكل فرامل السيارة

وكالات - الاقتصادي -  على الرغم من قلة مشكلات فرامل السيارة، وعدم حدوثها بشكل مستمر، خصوصا مع السيارات الجديدة، إلا أن إحدى الشركات العالمية المصنعة للسيارات سحبت بعض فئات سياراتها من الأسواق لأعطال معينة في فرامل هذه السيارات أو أنظمتها الخاصة.

ومشكلات فرامل السيارات واردة الحدوث، ويرى الخبراء والمتخصصون في عالم السيارات أن بإمكان أي سائق التعرف على مشكلات الفرامل المختلفة والكثيرة، من خلال بعض الظروف المحيطة به أثناء قيادته السيارة، الأمر الذي قد يمكنه من إصلاح هذه المشكلة، وهي صغيرة قبل تفاقمها وكبرها، وقبل مفاجأته خلال قيادته السيارة، الأمر الذي قد يؤدي إلى كوارث كان بالإمكان تفاديها.

من هذه المشاكل عدم تجاوب فرامل السيارة، وهي أن يقوم السائق بالضغط بقدمه على الفرامل، ليجد عدم تجاوبها وبالتالي عدم توقف السيارة أو التخفيف من سرعتها، السبب الرئيس والأول الذي يجب التفكير فيه في هذه الحال، هو زيت الفرامل، حيث من المتوقع أن يكون خزان هذا الأخير فارغًا من الزيت، أو أن هناك تسريبًا في أحد الأنابيب الخاصة بدورة زيت الفرامل.

وهناك سبب آخر لهذه المشكلة، في حال وجدت أن الزيت في خزان زيت الفرامل متوفر، في هذه الحال قد تواجه مشكلة ميكانيكية تتعلق بقطعة خاصة في نظام الفرامل تسمى البريك بوستر، مرتبطة بقطعة أساسية تسمى الماستر العمودي الخاص بالفرامل، حيث يتوقع أن يكون هناك تسريب زيت داخل هذه القطعة الأخيرة، فإذا واجهتك مثل هذه المشكلة، يجب عليك ألا تقود السيارة مطلقًا، مع استدعاء فني ومتخصص في مشكلات السيارات أو إرسالها إلى أقرب ورشة صيانة، لاستبدال قطعة الماستر، الذي يعد تلفها من أخطر الأسباب التي تؤدي لتلف الفرامل وعدم تجاوبها بالشكل الصحيح، يشار هنا إلى ضرورة استخدام أنواع الزيوت الجيدة والمخصصة للفرامل، وذلك لضمان عدم تلف القطع الجلدية والمطاطية في نظام الفرامل.

ويعد توقف أحد الإطارات قبل الأخرى مشكلة قد يشعر بها السائق عند الرغبة في توقيف السيارة أو التخفيف من سرعتها أثناء سيرها، حيث تلاحظ عند الضغط على الفرامل انحراف السيارة إلى جهة معينة بشكل أقوى من الجهة الأخرى، وفي هذه الحال قد يكون هناك هواء زائد قد دخل في دائرة الفرامل في الوصلة المؤدية للإطار الذي لا يخفف من سرعته عند الضغط على الفرامل، هنا يجب وبشكل فوري تفريغ هذا الهواء حتى تعمل الفرامل بالشكل المطلوب وتتجاوب معها الإطارات الأربعة كما يجب، وينصح في مثل هذه الحال بأخذ السيارة إلى أقرب ورشة صيانة لإصلاح هذا العطل.

وهناك مشكلة قد يواجهها كثير من قائدي السيارات، خصوصًا المستعملة والقديمة، وهي أنهم عند الضغط على الفرامل، قد يجدونها صلبة أو متحجرة، وهذه المشكلة الشائعة التي قد تحل موقتًا بالضغط أكثر من مرة قوية ومتواصلة على دواسة الفرامل.

Loading...