صور .. إليك دلالات ألوان العلامات التجارية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(0.89%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.30(0.76%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(4.11%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.62(1.25%)   JPH: 3.58(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.74(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.94(1.03%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10(1.85%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95(2.50%)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
6:04 مساءً 26 آذار 2017

صور .. إليك دلالات ألوان العلامات التجارية

من المفترض أن 80٪ من المعلومات التي نتلقاها من شعارٍ ما تأتي من الألوان الواردة فيه، ذلك لأن الألوان المختلفة تثير مشاعر وعواطف مختلفة.

بعض الصناعات تفضل ألوان معينة، مثل شركات التكنولوجيا التي تستخدم في الغالب اللون الأزرق، أو مطاعم الوجبات السريعة التي تفضل استخدام الأحمر.
تابع القراءة لمعرفة لماذا هذه العلامات التجارية تستخدم بعض الألوان في شعاراتها.

وكالات - الاقتصادي - اليكم السر وراء الوان عدد من اشهر الماركات العالمية بحيب موقع بزنزس انسايدر.

ماكدونالدز



mcdonalds
 

يستخدم ماكدونالدز الأحمر لأنه يظهر بسهولة، ويعتقد البعض أنه يحفز الجوع، والذي قد يكون السبب في استخدام اللون الأحمر في عدد من العلامات التجارية الأخرى للوجبات السريعة.

كما أن اللون الأحمر كثيرا ما يستخدم للإشارة للتخفيضات، لذلك العديد من العلامات التجارية تقوم باستخدامه في تركيبة مع ألوان أكثر خفوتاً مثل الأبيض أو الأصفر للتعبير عن خصائص الأحمر دون المخاطرة بإدراك أن العلامة التجارية يمكن لها أن توقف نشاطها.

 

SubWay

 



subway food
 

مع استخدام اللون الأخضر، الذي غالباً ما يستخدم للإشارة إلى الصحة والشفاء. الأصفر هو أيضا لون يمكن تمييزه بسهولة من بعيد ويجذب المستهلكين إلى مطاعمها.

 

باسكن روبنز

 



baskin robbins
 

غالباً ما يتم الجمع بين الأزرق والوردي للترويج للمنتجات السكرية إذ يشير الوردي للحلاوة والمرح.

يقول كارول أوستن، نائب رئيس الشركة للتسويق لهذه العلامة التجارية في حواره مع CNBC أن الشعار "من المفترض أن يشيع المتعة والطاقة لعلامة باسكن روبنز التجارية".

وللشعار أيضاً رسالة خفية: رقم 31 الوردي في الشعار يرمز لكل يوم من أيام الشهر التي يمكن أن يكتشف فيها المستهلكون نكهة جديدة.

 

خطوط الطيران المتحدة

 



united airlines
 

يستخدم اللون الأزرق للإشارة إلى الثقة، التي كثيراً ما يطلبها المستهلكون من شركات الطيران.

وهو لون يرتبط أيضاً بالموثوقية والولاء، وهذا هو سبب إستخدام الأزرق في زي قوات إنفاذ القانون.

 

الخطوط الجوية البريطانية

 



british airways
 

الخطوط الجوية البريطانية تحافظ على قيم الثقة والاعتمادية التي تستمدها العلامات التجارية من استخدام اللون الأزرق، لكنها تضيف اللون الأحمر، مما يشير إلى الدفء والراحة.

وقد تم تصميم الشعار الحالي في العام 1997 ولم يتغير منذ ذلك الحين.

 

لوفتهانزا

 



lufthansa
 

مثل العديد من شركات الطيران الأخرى، تستخدم لوفتهانزا الأزرق لكنها واحدة من القلائل الذين أضافوا الأصفر، والذي يرمز إلى السعادة والتفاؤل.

 

نوكيا

 



nokia
 

كثيراً ما يستخدم اللون الأزرق من قبل شركات الاتصالات لأنه يعكس الوضوح والأمان.

وأُستخدم شعار نوكيا الحالي منذ أن انتقلت إلى معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وكانت قبل ذلك شركة لتصنيع الورق.

شانيل

 



chanel
 

 

كانت شانيل رائدة في تصميم "الفستان الأسود القصير"، لذلك فمن الطبيعي أن يكون اللون الأسود جزءاً أساسياً من هوية العلامة التجارية.

ويعتبر الأسود لوناً أنيقاً جداُ ويعكس التطور في عالم البيع بالتجزئة.

 

فانز

 



vans shoes
 

استخدام الأسود للإشارة إلى الأناقة والأحمر للعاطفة يتوافق مع قيم فانز لتمكين الناس من القيام بما يحبون.

 

Hermes

 



hermes
 

يُعتقد أن البرتقالي يُشعر بالانبساط والثقة، والذى لدى Hermes كل الحق فيه باعتبارها ثاني أكثر علامة تجارية فاخرة من حيث القيمة في العالم.

سبق وأن ورد أن العلامة التجارية اختارت اللون البرتقالي بدافع الضرورة إذ كان لون الورق المقوى الوحيد المتاح للشركة خلال الحرب العالمية الثانية

Loading...