الششتري: "التجاري الأردني" يهدف الى التوسع والانتشار بافتتاح المزيد من الفروع
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.23(%)   AIG: 0.19(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.00%)   AZIZA: 2.40(2.56%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.71(2.37%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.25(0.79%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.75(2.78%)   JPH: 3.63(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(1.85%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(2.35%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 17 حزيران 2015

الششتري: "التجاري الأردني" يهدف الى التوسع والانتشار بافتتاح المزيد من الفروع

رام الله-الاقتصادي- صرّح المدير الاقليمي للبنك التجاري الأردني لفروع فلسطين منتصر الششتري أن البنك يهدف الى التوسع والانتشار في فلسطين بافتتاح المزيد من الفروع للوصول بخدمات البنك لأكبر شريحة ممكنة من العملاء وتحقيق حصة أكبر في السوق.

وأشار في لقاء صحفي الى ان سياسة التوسع والانتشار التي سينتهجها البنك تأتي على ضوء التحليلات الاقتصادية وبالتوازي مع استراتيجية سلطة النقد الفلسطينية الرامية الى تشجيع البنوك على التفرع بمختلف المناطق، خاصة في الريف، للوصول الى مرحلة يتوفر فيها فرع بنكي لكل 10 آلاف مواطن، ما سيساهم في إيجاد فرص عمل جديدة، وتسهيل الوصول الى مصادر التمويل، وتنمية المشاريع الصغيرة، خاصة الزراعية منها.

تطور مستمر ونوعي

وأكد الششتري ان البنك التجاري الأردني حقق تقدماً ملحوظاً ونتائج مميزة في بياناته المالية خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة في العام السابق، موضحاً ان البنك نجح في زيادة حصته السوقية.

وشدد على أن البنك يسعى الى ملاءمة احتياجات الناس ومواكبة كل ما هو جديد في عالم الصيرفة، مشيراً إلى النمو المستمر والنوعي في مؤشرات البنك خلال السنوات الماضية.

وتشير البيانات المالية الى تحقيق البنك انجازات مالية هامة، تتلخص بزيادة موجودات البنك لتصل الى مبلغ 167 مليون دولار أمريكي عام 2014 مقارنة مع 156 مليون دولار أمريكي عام 2013، وزيادة صافي الأرباح لتصل الى 3.95 مليون دولار أمريكي عام 2014 مقارنة مع 1.394 مليون دولار أمريكي عام 2013.

وأوضح ان البنك بدأ نهاية عام 2013 خطة استراتيجية لاعادة الهيكلية الادارية وخلق وتحسين الدوائر الرقابية والائتمان والتدقيق والمخاطر والامتثال، بالتوازي مع رفع المحفظة الائتمانية من حيث التسهيلات ومحفظة الودائع للايداع. وتابع:"يولي البنك أهمية كبيرة الى تنظيم العمل في فروعه في فلسطين ورفدها بالمزيد من الكفاءات، الى جانب التركيز على مواردنا البشرية وتطوير الكادر وتدريب الموظفين ورفع جودة كفاءاتهم من خلال دورات تدريبية في معهد الدراسات المصرفية في الأردن وورشات عمل داخلية وخارجية."

الخدمات المقدمة

وأوضح الششتري ان البنك قام بطرح منتجات مصرفية جديدة التي تلبي احتياجات المواطنين في فلسطين مثل قروض الاسكان وقروض السيارات والقروض الشخصية، وبطاقات الائتمان لمساعدة العملاء خلال السفر، لافتاً ان البنك يدرس حالياً الى الى تقديم خدمة حساب الجاري مدين دوار خاصة لفئة الموظفين حيث تمنح هذه الخدمة سقف مالي فوق حد الراتب بحدود ضعفي الراتب لتغطية احتياجات الموظفين الشخصية وبالتالي تساهم في تغطية الاحتياجات المالية الطارئة والسريعة من خلال معاملات سريعة وغير معقدة مقارنة بالقروض وبضمانات بسيطة جداً.

وأضاف:"نهدف دوماً الى توفير الخدمات المصرفية الشاملة والمتكاملة في قطاعات الشركات والتجزئة والمستثمرين بجودة عالية وأسعار منافسة وبما يلبي احتياجات العملاء المالية المختلفة مع تدعيم هذه الخدمات بحلول مصرفية مناسبة وتقنيات متطورة وشبكات توزيع فعالة، ملتزمين بتحقيق العوائد لشركائنا من المتعاملين مع البنك وكذلك المساهمين والعاملين فيه." ويوفر البنك خدمة (التجاري كونكت) الالكترونية والتي تمكن العملاء من الاطلاع على حساباتهم وتنفيذ تحويلات مالية وسداد فواتير واستعلام عن أرصدة على مدار الساعة.

حملات وجوائز

وضمن جهوده المستمرة لمكافئة عملائه، وانطلاقا من شعاره "أقرب اليك"، ينظم البنك حملات لتوزيع الجوائز، حيث اختتم البنك مؤخراً حملة "وزنك جائزتك" الخاصة بعيد العمال ضمن برنامج حسابات التوفير "تجاري توفيري". وإنفردت هذه الحملة في السوق المصرفي الفلسطيني بمنح العميل الفائز مبلغ الجائزة بناء على وزنه بحيث يربح العميل 10 دنانير عن كل واحد كغم من وزنه، وتم خلال الحفل توزين الرابحين وتسليمهم الجوائز ضمن أجواء احتفالية تميزت بالبهجة والسرور.

وقال الششتري ان البنك يسعى دوماً الى مكافئة عملائه من خلال طرح منتجات وخدمات منافسة في السوق المصرفي الفلسطيني، بالاضافة الى تعزيز هذه المنتجات والخدمات بالحملات الخاصة والتي تمنح العميل قيمة مضافة. وأوضح ان حملة "وزنك جائزتك" هي واحدة من سلسلة سحوبات خاصة ضمن برنامج "تجاري توفيري" حيث يتضمن البرنامج سحوبات خاصة على مدار العام بمناسبات عديدة كعيد الام ومهرجان العودة للمدارس وعيد العمال بالاضافة الى سحوبات يومية كل ثلاث ساعات عمل وسحوبات في منتصف كل شهر على جائزة كبرى بقيمة 25,000 الف دينار بالاضافة الى جوائز عديدة أخرى. ووقّع البنك التجاري الاردني اتفاقية مع مؤسسة الناشر للدعاية والاعلان والعلاقات العامة، لتطوير وتنفيذ حملاته الاعلانية والاعلامية وادارة الفعاليات الخاصة به خلال عام 2015. وأكد الششتري أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها البنك لتوسيع نشاطاته وأعماله بهدف الوصول الى أكبر شريحة من الشعب الفلسطيني، والارتقاء بالخدمات التي يقدمها البنك لعملائه، وتفعيل دوره ومسؤوليته الاجتماعية، مثمناً التعاون مع مؤسسة الناشر لتحقيق هذه الرؤية.

تعاون دائم

وثمن الششتري العلاقة الممتازة التي تربط البنك التجاري الأردني، كبنك وافد، مع سلطة النقد الفلسطينية برئاسة معالي محافظ سلطة النقد د.جهاد الوزير، مشيداً بالتعاون الدائم والتسهيلات التي تقدمها سلطة النقد للبنك ودورها كجهة رقابية تمتلك كفاءات ممتازة على مستوى المنطقة والعالم. وقال إن "القطاع المصرفي يعد من المرتكزات الأساسية للنمو في فلسطين، حيث تبلغ ودائع العملاء بحدود 9 مليار دولار أمريكي والتسهيلات قرابة 5 مليار دولار أمريكي."

وأضاف:"أثبت القطاع المصرفي قوته ومساهمته في تسريع عجلة النمو وتحفيز الاستثمار في فلسطين رغم الوضع السياسي غير المستقر والاحتلال الاسرائيلي وما يسببه من معيقات في التصدير والاستيراد والتبادل التجاري والحصار والاغلاق."

المسؤولية الاجتماعية

وقال الششتري ان "البنك يضع ضمن أولوياته المسؤولية الإجتماعية تجاه دعم أنشطة المجتمع المحلي في فلسطين من خلال تقديم المساهمة والرعاية للعديد من الفعاليات الخيرية والثقافية والرياضية والتعليمية".ولفت الى ان البنك نظم حملة لتكريم العمال خلال عيد العمال، وحملة في عيد الأم لتكريم المرأة الفلسطينية والتسليط على دورها الريادي في المجتمع، الى جانب مساهمته في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي نظمها مركز دنيا التخصصي لأورام النساء.

وقام البنك بدعم عدد من المدارس الفلسطينية وتوزيع الجوائز على المتفوقين والأوائل ودعم المخيمات الطلابية في نابلس وتوزيع حقائب مدرسية على طلاب في قطاع غزة ضمن حملة لدعم قطاع غزة وصمود أهله، الى جانب الحملات التي ينظمها البنك في رمضان كتوزيع طرود الخير ودعم دور الأيتام والمسنين.

 

Loading...