تعرف على طريقة معرفة وجود تسرب في محرك السيارة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(0.89%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.30(0.76%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(4.11%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.62(1.25%)   JPH: 3.58(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.74(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.94(1.03%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10(1.85%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95(2.50%)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
11:41 صباحاً 13 آذار 2017

تعرف على طريقة معرفة وجود تسرب في محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتبر الزيت خط أحمر في السيارة لأن بدون الزيت فالمحرك سيتعرض للتلف لهذا عند ملاحظة نقص في مستوى زيت محرك سيارتك يجب معرفة السبب ومعالجته في نفس الوقت من أجل سلامة محرك سيارتك وعدم التماطل في اصلاحه ففي النهاية أنت هوالخاسر الأكبر , فدقائق قليلة تكفي لتدمير محرك سيارتك ,

شرح طريقة معرفة وجود تسرب في محرك السيارة :

قم بالنظر أسفل السيارة قبل تشغيلها في الصباح أو بعد التوقف لمدة طويلة , فعند وجود تسريب يظهر أثاره على الأرض بحيث تبقى بقع للزيت , وما أكثرها في شوارعنا بحيث من النادر أن تنظر الى اسفل سيارة ولاترى بقع الزيت , صحيح يختلف التسرب فهناك تسرب بطيء وهناك تسرب كبير ولكن كل منهمها له اضرار على السيارة , وهناك بعض التسربات والتي قد لاتظهر الا بعد دوران المحرك لهذا بعد التأكد من المرحلة الأولى قم بتشغيل المحرك وانتظر بعض الوقت فاذا لم يظهر تسرب فالمشكلة ليست هنا فالزيت لايضيع بسبب التسرب وانما بسبب استهلاك الزيت من المحرك ,

من أهم مسببات تسرب الزيت في السيارة هي :

– برغي الكارتير عند تدهو حالة هذا البرغي وانتهاء مدة صلاحيته يبدأ بالتلاشي مما يسمح بتسرب الزيت ولو بنسبة قليلة , وقد يؤدي سوء التصرف من الميكانيكي الى اتلاف هذا البرغي بحيث يقوم بتدويره أكثر من الحد المسموح به , لهذا ينصح بامتصاص الزيت بواسطة الالة الخاصة بها بدل من اسقاطها عن طريق برغي الكارتير وذلك لتجنب مشاكل تلف البرغي أو مكان شده في الكارتير

– الجوان الذي يفصل بين الكارتير وجسم المحرك – بلوك موتور , عند وجود مشكل في وضع الجوان أو عند انتهاء صلاحيته يؤدي الى تسرب الزيت بحيث تجد جسم المحرك ملئ باثار الزيت ,

– جوان المحرك عند وجود مشكل بجوان المحرك يؤدي الى تسرب الزيت من المحرك وقد يسبب أيضا الى تسرب الزيت الى أنبوب الماء مما قد يؤدي الى اختلاط الزيت بالماء ,

– مبرد الزيت عند وجود مشكل في مبرد الزيت أو تلفه قد يؤدي الى اختلاط الزيت بالماء وقد يؤدي الى تسرب خارج المحرك أيضا

-حلقات المكبس : يمكن أن تؤدي حلقات المكبس الى تسرب الزيت الى غرفة الاحتراق ومن أعراضه خروج دخان أزرق من العادم.

Loading...