كيف تتعامل مع مشاكل دخول مسامير كبيرة في الاطارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.81(4.71%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.45(2.68%)   BPC: 3.62(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.50(1.96%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(%)  
10:51 صباحاً 13 آذار 2017

كيف تتعامل مع مشاكل دخول مسامير كبيرة في الاطارات

وكالات - الاقتصادي - يعاني العديد من السائقين من مشاكل الاطارات وخاصة تلك التي تتعلق بدخول مسامير كبيرة في الاطارات , وهنا في هذا الموضوع سنتطرق الى طريقة التصرف عندما يصادفك هذا المشكل في سيارتك في موضوع سريع وبسيط

أول شئ يجب القيام به هو , فحص الاطار المصاب والذي دخل فيه المسمار , بحيث يجب عليك معرفة ضغط الهواء الباقي في الاطار ولو بطرق تقليدية مثل , الضغط على الاطار بقدميك في حالت عدم توفر جهاز قياس ضغط هواء الاطارات في السيارة , واذا لاحظت أن ضغط الهواء منخفض بشكل كبير في الاطار , هنا فالحل الوحيد لديك هو تغيير الاطار ولا مفر منه , فجهز نفسك للعمل قليلا ,وبعد ازالة الاطار يجب عليك أخده الى محل مختص باصلاح الاطارات لتصليحه ومعرفة حجم الضرر الواقع به .

أما اذا وجدت عند ضغطك على الاطار بقدمك , أوعند فحصه بجهاز قياس ضغط الاطارات , أن الاطار لم يتأثر بعد بشكل كبير فهنا يمكنك أن تقود السيارة اذا كانت المسافة غير بعيدة عن محل اصلاح الاطارات , وينصح بتخفيض السرعة عند القيادة حتى لا تحصل أي أمور غير متوقعة , ومنها زيادة توسع مكان المسمار فعند التأخر في ازالة المسمار من الاطار المخترق يؤثر سلبا على الأسلاك المعدنية الموجودة داخله مما قد يؤدي الى تلف الاطار بشكل كامل.

Loading...