فيديو: لماذا يجعلك المكتب الفوضوي أكثر إنتاجية في العمل
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(0.89%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.30(0.76%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(4.11%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.62(1.25%)   JPH: 3.58(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.74(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.94(1.03%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10(1.85%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95(2.50%)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
10:32 صباحاً 13 آذار 2017

فيديو: لماذا يجعلك المكتب الفوضوي أكثر إنتاجية في العمل

وكالات - الاقتصادي - يعتقد الكثيرون أن ترتيب الأوراق والقرطاسية والأغراض على المكتب يساعد على زيادة الإنتاجية في العمل، لكن للخبراء رأي آخر في هذه المسألة.
 

ويقول الخبير الاقصادي تيم هارفرد إن إنتاجيتك في العمل تعتمد على طريقة ترتيبك للمكتب، والاعتقاد السائد بأن انتشار الأوراق على المكتب يقلل من الإنتاجية أمر خاطىء، بحسب ما نقلت صحيفة بيزنس إنسايدر.

ويوضح هافرد أن هناك طريقتان لترتيب وتنظيم الأغراض على المكتب، حيث يمكن تكويم الأوراق والملفات على المكتب وتدعى هذه الطريقة باستراتيجية "التراكم"، أو يمكن تصنيف هذه الأوراق والملفات، وتدعى الطريقة الثانية باستراتيجية "التنظيم".

وللوهلة الأولى يسود الاعتقاد بأن استراتيجية التنظيم تساعد على الإنتاجية بشكل أكبر، لكن هافرد يقول إن هذا الأمر غير صحيح، فالأشخاص الذين يتبعون سياسة التراكم يميلون إلى إنجاز كمية أكبر من العمل، ولكن ما سبب ذلك؟

الأشخاص الذين يحبون تنظيم وتصنيف الأوراق والملفات يشعرون بالالتزام بالتخلص من الأوراق والأغراض من على المكتب بشكل دائم، وينفقون وقتاً طويلاً على هذه العملية، كما أن العثور على الأوراق عند الحاجة إليها يصبح أمراً أكثر صعوبة.

أما الأشخاص الذين يميلون إلى استراتيجية التراكم فهم أقدر على إنجاز العمل، فكل شيء موجود أمامهم على المكتب، ويعلمون أين يوجد ما يحتاجون إليه، ويفهمون محتوى كل ورقة، ويسهل الوصول إلى أي غرض.

وحتى هذا النوع من الأشخاص لديهم تنظيم خاص بهم، فعلى سبيل المثال تبقى الأوراق والملفات التي يتم استخدامها بشكل متكرر في الأعلى، في حين تهبط الأوراق التي لا تستخدم إلا نادراً إلى الأسفل

 

 

Loading...