وكالات - الاقتصادي - حددت الدراسة مختلف أنواع الشخصيات بالنظر إلى الطريقة التي يلتقطون من خلالها صورهم الذاتية. ووفقاً لهذا التمشي، صنفت الدراسة مستعملي الإنترنت الذين ينشرون صور السيلفي، إلى 3 مجموعات كبيرة: المتواصلون، المستعملون الذاتيون، والمسوقون الذاتيون.
ذكرت الدراسة أن هذا الصنف من الأشخاص يودون دائماً الحفاظ على تواصلهم مع أقاربهم وأصدقائهم من خلال صور السيلفي التي ينشرونها على الشبكات الاجتماعية.
يُفضل محبو هذا النوع من السيلفي، التقاط صورهم ذاتياً دون مساعدة من أي شخص، وأينما كانوا؛ سواء في حفلة أو رحلة. وخير مثال على هذه النوعية من الأشخاص، هو رائد الفضاء الأميركي، سكوت كيلي.
هذا النموذج من محبي السيلفي عادة ما يكونون من المشاهير، حيث يسعى هؤلاء إلى إظهار أنفسهم في صورة إيجابية لمن حولهم. وفي معظم الأحيان، ينشر المشاهير صور السيلفي بصفة يومية؛ حتى يتمكن أصدقاؤهم ومتابعوهم على الشبكات الاجتماعية من الاطلاع على كل تحركاتهم ومستجداتهم.