فيديو: جوال تتصدر الشركات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:05 صباحاً 13 شباط 2017

فيديو: جوال تتصدر الشركات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي

رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان -  احتلت شركة جوال صدارة الشركات الفلسطينية على مواقع السوشال ميديا، حسب التقرير السنوي لوسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين 2016 الذي اصدرته شركة كونسبتس ضمن مشروعها "سوشال ستديو".

ومن المعطيات التي منحت جوال هذه الصدارة حسب التقرير، تقديمها لخدمات عديدة ومتنوعة عبر كافة حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة من فيسبوك وتويتر وسناب شات وانستغرام ولينكد ان.

وأوضح تقرير السوشال ميديا ان من العوامل التي ساهمت في احتلال الشركة لصدارة الشركات الفلسطينية على مواقع التواصل، تقديمها خدمة الدعم الفني لعملائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي اضافة الى اطلاقها لاول فيديو بتقينة 360 درجة تحت عنوان " شوف القدس".

وتعتبر جوال من اكبر الشركات الفلسطينية على الفيسبوك اعجابا من طرف الفلسطينين، اذ وصل عدد المعجبين بصفحة الشركة من داخل فلسطين الى 1,210,245 لايك، بينما عدد المعجبين بالصفحة بشكل عام وصل الى 1,563,792 لايك.

وبرزت شركة جوال على كافة مواصل التواصل من بينها تطبيق انستغرام، فقد اطلقت الشركة لاول مرة لعبة تفاعلية على التطبيق في فلسطين  باسم "جمع فانوسك في رمضان " اضافة الى انضمام 144 الف قلب جديد لحساب جوال على التطبيق بحسب ما جاء في التقرير. 

وفيما يخص موقع تويتر فقد جاءت جوال في الصدارة ايضا بعدد متابعين وصل الى 290 الف متابع متفوقة على حسابات الشركات الفلسطينية الاخرى على موقع التواصل الشهير.

وعلى منصة اليوتيوب الشهيرة الخاصة بنشر الفيديوهات، جاء عدد مشاهدات قناة جوال الى 8,258,833 وعلى الفيس بوك وصل عدد المشاهدات للفيديوهات التي تنشرها الشركة على حسابها الرسمي الى 36,318،032.

اما على موقع سناب شات فقد نالت جوال على اول فلتر خاص بها من بين الشركات الفلسطينية التي تملك حساباً على التطبيق الشهير.

وجاء عدد متابعي شركة جوال على موقع لينكد ان 6587 متابع، بينما اطلقت حملة اسمع جوال على ساوند كلاود الخاص برفع المقاطع الصوتية.

ومن النشاطات التي اطلقتها الشركة بالسوشيال ميديا مبادرة "باص السوشال ميديا" والتي جمعت اهم نشطاء ومؤثري السوشال ميديا في فلسطين، وتم تدوين مختلف الجولات التي قاموا بها النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدر هذه المعلومات والبيانات في تقرير السوشال ميديا 2016 في فلسطين الذي تصدره شركة كونسبتس ضمن مشروعها "سوشال ستديو"  كل عام والذي يرصد سلوك الفلسطينين على مواقع التواصل بشكل عام بالاضافة الى نشاطات الشركات والمواقع الالكترونية الفلسطينية خلال العام على السوشال ميديا وتطبيفاتها. 

وبلغت صافي ارباح مجموعة الاتصالات الفلسطينية " جوال وبالتل وحضارة وريتش " خلال عام 2016، حوالي 80,1 مليون دينار أردني مقارنة بـ 83,1 مليون دينار أردني للعام السابق عليه.

Loading...