علامات تجارية عربية ترتقي بين أهم 500 بالعالم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
1:02 مساءً 03 شباط 2017

علامات تجارية عربية ترتقي بين أهم 500 بالعالم

رام الله - الاقتصادي - حسنت بعض العلامات التجارية العربية مراكزها في قائمة أثمن 500 علامة تجارية في العالم والتي تصدرها شركة "براند فاينانس" الأميركية للاستشارات.

وجاءت في صدارة العلامات التجارية العربية شركة "الاتصالات السعودية" (STC) التي ارتقى ترتيبها عام 2017 إلى المركز الـ 252 عالميًا، وارتفعت قيمة علامتها التجارية 11% خلال عام 2016 لتصل إلى 6.2 مليارات دولار.

وجاء بالمركز الأول عالميًا شركة غوغل التي تمكنت من إزاحة نظيرتها أبل من القمة التي بقيت عليها لست سنوات متتالية. وارتفعت قيمة العلامة التجارية لغوغل بنسبة 24% لتبلغ 109.5 مليارات دولار.

وتقوم "براند فاينانس" بتصنيف العلامات التجارية وفق عدة عوامل من بينها حجم الاستثمار في التسويق، ومدى وفاء العملاء لها، وسمعة الشركة، ورضا العاملين فيها. ثم تقدر بعد ذلك مساهمة هذه العلامة التجارية في تحقيق الإيرادات للشركة كنسبة من إجمالي إيراداتها، للوصول إلى هذا التصنيف.

وعلى المستوى العربي، استطاع بنك قطر الوطني انتزاع مكان له في القائمة للمرة الأولى، حيث جاء في المركز الـ 441، بعلامة تجارية قيمتها 3.8 مليارات دولار.

وجاءت شركة طيران الإمارات بالمركز الـ 264 عالميًا بعلامة تجارية قيمتها 6.1 مليارات دولار، كما صعدت شركة "اتصالات" الإماراتية إلى المركز الـ 293 عالميًا بعدما كانت في المركز الـ 404.

 

المصدر: الاناضول

Loading...