وكالات - الاقتصادي - عانت شركة سامسونج في عام 2016م من مشاكل البطاريات التي ضربت هاتفها جالاكسي نوت 7، وعلى مدار العام حاولت سامسونج أن تستوعب ما حصل، وأخيرًا مع بداية 2017م نشرت سامسونج تقريرًا عن مشاكل البطاريات التي واجهتها، ونشرت الطريقة التي سوف تساعدها في تجنب مثل هذه المشاكل.
نشرت سامسونج تقريرًا أوضحت به أن المشكلة التي واجهتها كانت تختص بهاتفها Galaxy Note 7، وذكرت بأنها بعد بيعها ل 3 ملايين نسخة من الهاتف، قامت باسترجاع 96% من هذه الهواتف بسبب المشكلة، وتم التعرف على المشكلة بالضبط بعد الاستعانة ب 700 باحث عمِل على المشكلة وقاموا بتجربة 200 ألف جهاز مع 30 ألف بطارية.
كنا قد نشرنا في السابق أسبابًا كانت مرجّحة بعد بعض التسريبات، وبعد نشر التقرير تأكد أحدها وهو سوء التصميم الذي أدى لثقب في البطارية وبالتالي حدوث تضارب أدى لاشتعال البطارية.
أما السبب الثاني فهو عائد لسوء التصميم أيضًا، ولكن الأمر لا يتعلق بالضغط، بل يتعلق بالإنحناءة الموجودة في التصميم والتي ساهمت في اعوجاج في أعمدة البطارية، وبالتالي أيضًا حصول خلل يؤدي لاشتعال البطارية.
قررت سامسونج أن تعيد طريقة فحصها للهواتف وللبطاريات وذلك بهدف تحسينها، وقد وضعت خطة تتكون من 8 خطوات للتأكد من سلامة أي هاتف يتم إنتاجه، والخطوات كالتالي: