رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - افتتحت بلدية رام الله يوم الاحد الماضي المركز الجديد لخدمات الجمهور في مقرها بمدينة رام الله.
وتسعى البلدية من خلال المركز الجديد الى تقديم افضل خدمة ممكنة للمواطن باقل وقت وجهد وتكلفة، بحسب ما قال احمد ابو لبن المدير العالم لبلدية رام الله خلال لقاء مع الاقتصادي.
وعن الخدمات المتوفرة في المركز الجديد، قال ابو لبن " ان المركز فيه كل الخدمات الاعتيادية التي تقدمها البلدية للمواطن، لكن من الخدمات الاضافية والنوعية هي تقديمنا في المركز لخدمات ضريبة الاملاك وتراخيص المهن، قمنا بوضع نظام معين لهذا وجلبنا موظفين بالتسنيق مع زوارة المالية لتقديم الخدمات المتعلقة بهذا الامر في مركز خدمات الجمهور الجديد وليس كمان كان سابقا تحتاج للخروج من مقر البلدية لاتمامها.
ومن الاشياء الجديدة في مركز خدمات الجمهور " هو وجود بنك، وتحديداً بنك فلسطين ، وهذا وفر على المواطن الكثير حيث كان سابقا ياخذ الفاتورة من البلدية ومن ضريبة الاملاك ويجبر على التنقل بين فروع البنك لدفعها، الان اصبح هذا الامر اسهل بوضعنا لبنك فلسطين داخل مركز الخدمات".
اما فيما يخص المؤسسات الخارجية والخدمات المتعلقة فيها، اوضح ان ذلك اصبح متوفراً داخل المركز الجديد وتحديداً بوجود مكتب لمؤسسة هامة وهي الدفاع المدني وذلك لتسهيل وصول المواطنين اليهم والعكس صحيح.
واشار ابو لبن لوجود بعض الخدمات الذاتية في المركز والمتطورة والمعاصرة للتكنولجيا المتقدمة، كوجود شاشات الكترونية تمكن المواطن من الدخول الى موقع منزله من خلالها ومعرفة ما له وما عليه من رسوم.
واضاف المدير العام للبلدية انها تسعى لنيل المواطن الخدمات بسهولة ويسر وبمهنية عالية، قمنا بوضع " ايباد " امام الوظفين من اجل ان يقيم الخدمات التي نقدمها وان ناخذ ملاحظات المواطن وانطباعته بعين الاعتبار لتجاوزها في المستقبل والعمل على حلها ان كانت سلبية وان كانت ايجابية العمل على تطويرها .
واضاف ابو لبن ان مشروع تاهيل المركز الجديد لم ينتهي بعد، وان البلدية عملت ليلاً ونهارا وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمركز لافتتاحه مع بداية العام الجديد.
وانهى ابو لبن حديثه ان مركز خدمات الجمهور مفتوح للمواطنين، وان البلدية مددت فترة الدوام بحيث اصبح من الساعة 8 صباحاً وحتى السادسة مساءً.