أكثر 4 شركات حضوراً في الإعلام الفلسطيني للعام 2016
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
1:10 مساءً 03 كانون الثاني 2017

أكثر 4 شركات حضوراً في الإعلام الفلسطيني للعام 2016

رام الله - متابعة الاقتصادي - محمد سمحان - أظهر مسح قام به الاقتصادي، استناداً لى البيانات الصحفية الصادرة عن الشركات في فلسطين، أن عشرات الشركات الكبيرة العاملة في السوق المحلية كان لديها نشاط إعلاني وإعلامي مستمر، خلال عام 2016 على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية السلبية.

وشهد العام الماضي، تنفيذ الشركات لعديد الحملات والعروض وأصدرت عشرات البيانات الصحفية، كما شهد حضوراً لافتاً لإفصاح الشركات عن بياناتها المالية.

ووفق إحصائية "الاقتصادي"، فقد أظهرت أن شركة سبيتاني جاءت بالمرتبة الأولى في فلسطين بعدد البيانات الصحفية المنشورة في مختلف وسائل الإعلام من مواقع الكترونية وصحف يومية، بعدد بلغ 76 بياناً صحفياً.

في المرتبة الثانية، جاء بنك فلسطين بنحو 70 بياناً صحفياً، ليكون البنك الأول في القطاع المصرفي الفلسطيني المكون من 15 مصرفاً، ظهوراً في الإعلام.

وجاءت مجموعة الاتصالات الفلسطينية ثالثاً بنحو 45 بياناً صحفياً، ممثلة بشركات الاتصالات الفلسطينية الأرضية وجوال وحضارة وشركة ريتش لخدمات الاتصالات.

ورابعاً، جائت شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا بإصدارها 24 بياناً صحفياً، حصل الاقتصادي على نسخة منه، خلال العام الماضي.

وكانت شركات السيارات حاضرة بقوة في سوق الإعلانات، وبالتحديد شركات هيونداي وبيجو ستروين وجيب فلسطين وكيا موتورز.

يذكر أن استخدام البيانات الصحفية شائع في مجال العلاقات العامة، ويكون هدفها في العادة جذب انتباه وسائل الإعلام المفضلة لدى إدارة العلاقات العامة للعميل المهني و/أو التوفير الصريح للمنتجات أو الأحداث التي يسوقها هؤلاء العملاء.

ويعتبر البيان أو النشرة الصحفية معلومات تُقدم للمراسلين، وهو إعلان رسمي أو خبر يتم إعداده وإصداره خصيصاً في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى حتى ينتشر لعامة الجمهور.

Loading...