هيونداي أيونك تحرز أعلى الدرجات في كفاءة الوقود
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
9:47 صباحاً 27 كانون الأول 2016

هيونداي أيونك تحرز أعلى الدرجات في كفاءة الوقود

رام الله - الاقتصادي - استطاعت سيارة "أيونك" البيئية المبتكرة من هيونداي موتور ترسيخ معايير جديدة في فئتها بعد وصولها إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم، إذ نالت تصنيفات رفيعة في مجالات الاستهلاك الاقتصادي للوقود وضعتها في ريادة فئتها، كما وصلت إلى أعلى مستويات السلامة والتصميم المتميز.

 

وتُعتبر السيارة أيونك منصة هيونداي الأولى من السيارات المخصصة للعمل بقوى حركة قائمة على الطاقة المستمدة من بدائل الوقود، والتي أطلقتها الشركة عالمياً خلال الصيف الماضي، وهي السيارة الأولى في العالم التي تتيح للعملاء مرونة الاختيار من بين ثلاثة طرز عاملة بقوى حركة كهربائية أثبتت كفاءتها؛ طراز "هايبريد" الهجين، وطراز "بلَغ-إن" الهجين القابل للشحن بالقابس الكهربائي، وطراز "أيونيك إلكتريك" الكهربائي بالكامل.

 

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على السيارة في الولايات المتحدة أن أسلوب هيونداي المرن هذا في تقديم خيارات متعددة لقوى الحركة على المنصة ذاتها قد أسفر عن تحقيق نتائج هي الأفضل في فئتها، إذ منحت الوكالة الأمريكية لحماية البيئة الطرازين الكهربائي والهجين تصنيفاً فاق أبرز المنافسين في كفاءة استهلاك الوقود.

 

وأظهرت نتائج اختبارات وكالة حماية البيئة أن استهلاك الطراز "إلكتريك" من الطاقة المكافئة لغالون واحد من الوقود يجعلها تقطع مسافة قدرها 136 ميلاً في المتوسط، وهي مسافة أعلى من تلك التي تقطعها كل من سيارة i3 من "بي إم دبليو" والبالغة 124 ميلاً للطاقة المكافئة لغالون الوقود، وسيارتي "شيفروليه فولت إي ڤي" من "جي إم" (119 ميلاً)، و"سبارك إي ڤي" (119 ميلاً)، و"إي غولف" من "فولكسفاغن" (116 ميلاً)، و"موديل إس 60 دي" من "تسلا" (104 أميال). وتُعتبر المسافة بالميل المقطوعةبالطاقة المكافئة لغالون الوقود (MPGe) المعيار الأمريكي لقياس كفاءة المركبات القابلة للشحن الكهربائي، والذي يقيس المسافة التي تقطعها المركبة بتكلفة شحن كهربائي تكافئ تكلفة غالون من الوقود. وتعادل نتائج استهلاك الطراز "إلكتريك" للوقود1.7 ليتر لكل 100 كيلومتر. وقدّرت وكالة حماية البيئة قيمة استهلاك أيونك السنوي من الوقود بخمسمئة دولار، وهو الأدنى بين المركبات المنافسة.

 

كذلك صنّفت الوكالة الطراز "هايبريد بلو" من أيونك، الذي أُعِدّ خصيصاً لتحقيق أدنى استهلاك ممكن للوقود، السيارة الهجينة الأكثر كفاءة في السوق. وحقّقت سيارة هيونداي هذه معدّل استهلاك مختلط من الوقود داخل المدينة وعلى الطرق السريعة بلغ 58 ميلاً لكل غالون من الوقود، أو ما يعادل 4.1 ليترات لكل 100 كيلومتر، مقارنة بالسيارة المنافسة "بريوس" من تويوتا، التي يبلغ معدّل استهلاكها المختلط من الوقود 56 ميلاً لكل غالون.

 

Loading...