تعرفِ على مخاطر الكعب العالي أثناء القيادة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.11(0.89%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(0.00%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
9:55 صباحاً 21 تشرين الثاني 2016

تعرفِ على مخاطر الكعب العالي أثناء القيادة

وكالات - الاقتصادي -لا شك أن ارتداء أحذية ذات الكعب العالي هو أمر شائع ومحبب لدى السيدات حيث أنه جزء لا يتجزأ من أناقة كل سيدة، ولكن ارتدائه أثناء القيادة يزيد من احتماليات وقوع حوادث سير.

فوفقاً لأحدث الدراسات، الكعب العالي يرفع كعب قدم الشخص من على المكابح، فتتكون مسافة بين القدم والمكابح تمنعك من السيطرة الكافية في حال وقوع أي حادث، حيث أنه يعيق حركة القدم بشكل كبير.

فالقدم وبكل بساطة تعتمد على الكعب كمحور للتنقل بين دواسة الوقود والمكابح، وبارتداء حزاء بكعب عالي تكون رد فعل قائدة السيارة بطيئ للغاية لأن الكعب يكون معلق بالحذاء.

ومن المشاكل التي يسببها الكعب العالي، اشتباكه مع أرضية السيارة، فتعلق القدم فتصبح غير قادرة على الضغط على الفرامل أو الانتقال من دواسة إلى أخرى، أي أنها ستصاب بشلل بالمعنى الأدق.

وننصح السيدات بخلع الحذاء ذات الكعب العالي وارتداء حذاء أخر مريح أثناء القيادة وعند الانتهاء منها، يمكنك أن ترتدي الكعب العالي مرة أخرى قبل النزول من السيارة.

Loading...