كيفية تصنيع السيارات يدوياً
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.11(0.89%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(0.00%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:44 صباحاً 19 تشرين الثاني 2016

كيفية تصنيع السيارات يدوياً

وكالات - الاقتصادي - تعد السيارات أحد الاختراعات القديمة التي استطاعت ان تغير مجرى العالم ، وأصبحت العمود الفقري الذي يتوقف خلف حركة نقل البضائع والناس حول العالم ، بالإضافة الى الدور الكبير الذي احدثته في مجال الصناعة والتجارة حول العالم .

في بداية اختراع  السيارات ، كان كل قطع منها يتم تصنيعها وتركيبها بشكل يدوي ، وكان يتم بيعها بأسعار باهظة ، نظراً للمجهودات  التي تتطلبها هذه السيارات أثناء فترة التصنيع

 آلية تصنيع السيارات بشكل يدوي :  عادة ما تبدأ عملية تصنيع السيارة من أسفل إلى أعلى ومن الداخل الى الخارج ، فأول ما يتم تصنعيه في السيارة هو الهيكل المعدني ، او ما يعرف في بلادنا العربية باسم الشاسية ، ويعتمد تصنيع هذا الجزء على قطع كبيرة من الحديد او الفولاز او  إحدى المواد التي يعتمد عليها تصنيع السيارات كالمواد التي تتحمل الضغط  والهواء ومقاومة الصدأ ، وغيرها من مثل هذه العوامل ، ثم بعد ذلك يتم ضغط الشاسية الخاص بالسيارة بإحدى المكابس المخصصة لذلك  ومن ثم تثبيتها بشكل محكم ودقيق كي لا تتحرك على الإطلاق ، ثم بعد ذلك يتم تركيب القطع عليها، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة ، يكون هيكل السيارة أصبح جاهزاً ليتم نقله إلى مرحلة تجميع القطع الاخرى بداخل السيارة ، وتأتي الخطوة التالية والتي يتم خلالها إضافة قطع السيارة الخاصة إلى الهيكل.

في الخطوة الثالثة يتم اضافة ما يقرب من حوالي من ثلاثة إلى أربعة آلاف قطعة بداخل هذا الهيكل الحديدي او الفولازي للسيارة ، وعادة ما يتم تركيب القطع الكبيرة بالسيارة اولاً ومن ثم القطع الصغيرة ،  حيث أول ما يتم تركيبه بداخل هيكل السيارة هو المحرك ثم بعد ذلك علبة التروس ومن ثم نظام التعليق  والذي يتم تركبيها في السيارة بمساعدة عاملين كلا منهما يعد مساعد للاخر ، هذا بالاضافة الى مساعدة الآلات والعربات القابلة للتعديل لزيادة كفاءة العمل وتقليل الجهد الذي قد يتطلبه هذا الجزء من الأمر من العمال لتركيب هذه القطع الهامة بالسيارة أما في حال تركيب هذه القطع بشكل يدوي ، فقد تستغرق اسبوعين  او اكثر من ذلك ، فضلاً عن المجهود الخارق الذي تتطلبه هذه المهمة من العمال او القائمين على هذا العمل .

أما عن الخطوة التالية لذلك ، والتي تتخلص في تركيب  العديد من الأجزاء الهامة أسفل السيارة ، بالاضافة الى التأكد من تركيب القطع السابقة دون اي اخطاء ، ثم يقوم بعد ذلك عاملون آخرون بالتأكد من تركيب القطع بالشكل الصحيح من أسفل السيارة، وفي الخطوات النهائية والاخيرة ، عادة ما يتم تركيب العجلات الخاصة بالسيارة  بصورة  يدوية او الية ،  ولكنها خلال الصورة اليدوية  قد تستغرق بعض الوقت ، ويلي ذلك اضافة الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة، وعند إضافة اللمسات النهائية للسيارة يتم اضافة الزيوت الخاصة بالمحرك ،  بعدها يتم إضافة الزيوت الخاصة بالتروس ، ثم بعد ذلك يتم إضافة المقاعد إلى السيارة.

في نهاية الأمر ، عادة ما يتم إجراء فحوصات على كافة أجزاء السيارة ، وذلك من أجل التأكد من كفاءة كافة أجزائها وعملها بالشكل الامثل ، كما يتم التأكد مرة أخرى من تركيب كافة القطع السفلية بالسيارة مرةً أخرى، و التأكد من عدم وجود خدوش في السيارة ، وفي النهاية يتم اجراء اختبار يسمي اختبار الدش والذي من خلاله توجيه مرشات مياه الى كافة جوانب السيارة وذلك للتأكد من عدم وجود اي تسريبات بالسيارة، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة ، تصبح السيارة جاهزة للاستخدام .

Loading...