شاهد كيف يخفي صانعو السيارات طرازاتهم الحديثة عند تجربتها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.11(0.89%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(0.00%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:55 صباحاً 13 تشرين الثاني 2016

شاهد كيف يخفي صانعو السيارات طرازاتهم الحديثة عند تجربتها

وكالات - الاقتصادي - بالرغم من الظهور العلني لكثير من الطرازات الجديدة قبل الإعلان عنها، إلا أن الكثير من مصنعي السيارات يقومون بمحاولة إبعاد أعين المنافسين عن طرازاتهم الجديدة، خصوصاً إذا ما كانت تحمل تكنولوجيا جديدة في التصميم أو الأداء، إلا أن تجربة السيارة فعلياً هو أمر لابد منه. 

وتلجأ معظم شركات السيارات الى عملية "تمويه" لسياراتها باستخدام أنماط معكوسة ومشوشة لكيلا يستطيع المنافسون تخمين أو رؤية الإبداعات الجديدة التي ينتجها مصنعو السيارات. 

ولكن الأهم من التمويه بالنسبة للشركات هو كيفية التمويه، حيث إن كل سيارة لها طريقتها الخاصة في محو التفاصيل وخطوط التصميم عنها أثناء فترة التجارب، ولا يمتد التمويه على الجسم الخارجي للسيارة فقط، بل أحياناً يمتد إلى المقصورة الداخلية للسيارة.

عملية التمويه قد تستغرق أياماً وأسابيع لإخفاء معالم السيارة عن الأعين المنافسة بشكل تام للحفاظ على تفاصيل السيارة، حيث إن أبسط التفاصيل قد تكشف تكنولوجيا جديدة للمنافسين. 

ويتم استخدام التصميم الرقمي CAD لعمل تلك التمويهات، حيث يقوم فريق من المتخصصين بعمل تغيرات شاملة في مظهر السيارة الخارجي لتغيير الفكرة العامة عن الطراز فور تجربته. 

 

 

Loading...