5 دقائق تكفيك لتغيير إطار السيارة المثقوب .. مع هذه الخطوات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:36 صباحاً 12 تشرين الثاني 2016

5 دقائق تكفيك لتغيير إطار السيارة المثقوب .. مع هذه الخطوات

وكالات - الاقتصادي - الثقوب التي تهاجم إطارات السيارات من أبرز المشكلات وأكثرها انتشاراً ، حيث  يتعرض إليها الكثيرين من السائقين يومياً على الطرق ، وربما يكون ذلك الأمر صعب التغلب عليه حين يتعرض إليه الشخص لأول مرة ، لذلك نقدم اليك عزيزي القارئ خطوات تغيير الاطارات في اقل من 5 دقائق ، فقط  في السطور التالية

في حال الشعور بوجود اهتزاز في عجلة القيادة ، فهذا الأمر يشير إلى وجود مشكلة ما في إحدى الإطارات الموجودة بالسيارة ، لذلك يجب على قائد السيارة في هذه الحالة التوقف على إحدى جوانب الطريق، بحيث يوفر للسائق أعلى درجات الأمان حين يقوم بتغيير الإطار المثقوب 

.قبل اتخاذ خطوات تغيير الاطار المثقوب ، على السائق ألا ينسى تثبيت السيارة باستخدام فرامل اليد حتى يضمن عدم تحريك السيارة ابدأ دون قيامه هو بهذا الفعل.

في الخطوة الأولى ، يقوم قائد السيارة  باحضار القطع الخاصة بتغيير الاطارات ، وهي تتكون من مجموعة من المواسير المعدنية المفرغة ، والتي يمكن من خلالها فك المسامير الخاصة بالاطار بسلاسة ويسر ، بالإضافة الى التمكين من ربطها مرة اخرى بشكل محكم ، وتوجد هذه الادوات في صندوق الأمتعة الخاص بالسيارة .

في الخطوة التالية ، يقوم قائد السيارة برفعها ، وأثناء هذه الخطوة يجب استخدام أحد أنواع السنادات التى يمكن من خلالها رفع السيارة أو سندها بعد فك الاطار الموجود به الثقوب ، وبالتالي يساعد ذلك على حماية السيارة من الوقوع أو التمايل على إحدى الجوانب ، كما انه يجعلها تصبح متزنة ومحتفظه بمظهرها في شكل مستوي

 .في الخطوة الثالثة ، يجب إزالة الغطاء الخاص بأطار السيارة إذا لزم الأمر حتى تتمكن من الوصول الى المسامير الخاصة بالإطار الموجود به الثقوب ، ومن ثم احلال المسامير الخاصة به بشكل أكثر سهولة ، والجدير باالذكر أنه فى معظم السيارات الحديثة عادة لايحتاج الشخص إلى إزالة الغطاء الخاص بالاطار ، حتى يستطيع الوصول الى المسامير الخاصة بالاطار والتمكن من فكها  .

في هذه الخطوة ، يقوم الشخص بالبدء فى استخدام النوع المطابق من المفكات الموجود لديه والتي تتطابق مع نوع المسامير الموجودة في إطار السيارة ، ومن ثم البدء في فك هذه المسامير باتجاه عكس عقارب الساعة ، حتى يستطيع  فك المسامير الموجودة في اطار السيارة بشكل سلسل ، ثم استبداله ويمكنك الاحتفاظ بهذه المسامير حتى لاتضيع فى الطريقعند البدء في فك المسامير الخاصة بإطارات السيارة ، يجب أولاً أن يبدأ بالمسامير العلوية في الإطار ومن ثم السفلية ، الأمر الذي يجعل عملية الفك وخلع الاطار من المكان المخصص له اكثر سهولة .

بعد الانتهاء من فك المسامير الخاصة بالاطار ، يقوم بخلعه ، ومن ثم تخزينه فى شنطة السيارة ، ويتم بعد ذلك أخذ النسخة الإحتياطية من الإطارات والموجودة في شنطة السيارة ويقوم بتركيبها مكان الأطار المثقوب ، وخلال هذه الخطوة يجب تثبيت الاطار ، من ثم البدأ في تثبيت المسامير في مكانها مرة ثانية.في الخطوة التالية ، يقوم بربط كافة المسامير التى كانت موجوده ، وباستخدام المواسير الخاصة بربط المسامير ، يقوم بزيادة الاحكام عليهم لزيادة نسبة الأمان اثناء القيادة ، ومن ثم نبدأ في تركيب الغطاء الخاص بالإطار مرة أخرى

  . في الخطوة الاخيرة بعد الانتهاء من وضع الإطار الاحتياطى وانهاء العمل  والتأكد من تثبيته بشكل جيد ، نقوم في هذه الخطوة  بإزاله السنادة التى تم وضعها لرفع السيارة بالتدريج وهنا نكون قد انتهينا من تغير الاطار المثقوب بالسيارة في مدة زمنية لا تزيد عن 5 دقائق .

Loading...