رام الله - الاقتصادي - أطلقت شركة أبو خضر للسيارات الوكيل الحصري و الوحيد لمجموعة BMW في الأراضي الفلسطينية حملة إلكترونية لزيادة الوعي حول مرض سرطان البروستات.
وأفادت شركة أبو خضير للسيارات في بيان صحفي صدر عنها، اليوم الثلاثاء الاول من تشرين الثاني للعام 2016، أن الحملة تستمر طوال شهر نوفمبر وهو الشهر المخصص للتوعية بهذا المرض، وتعود بداية هذا الشهر إلى بداية مبادرة إطالة الشارب المعروفة بـ"موفمبر"، وهي كلمة مركبة من شهر نوفمبر وكلمة "موستاش"، أي شارب، التي تدعو الرجال إلى إطالة شواربهم كوسيلة للتوعية من سرطان البروستات، وتذكيرهم بضرورة القيام بالفحص الدوري والمبكر لهذا المرض.
وأكدت الشركة، أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي عن مرض سرطان البروستات، الذي يعتبر أكثر سرطان شيوعا بين الرجال بعد سرطان الجلد.
وفي هذا السياق، صرح مدير التسويق والعلاقات العامة في الشركة شادي سلامة، أن هذه الحملة تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية في الشركة، فهي حملة غير ربحية، وتستهدف كافة الرجال، وتحثهم على ضروري الفحص المبكر، لأن كل رجل في مجتمعنا مهدد بالإصابة بهذا المرض.
وأضاف سلامة، أن هذا المرض وعلى الرغم من شيوعه لدى الرجال، إلا أنه يمكن علاجه إذا ما تم الكشف عنه مبكرا.