إحماء محرك الكابريو في الشتاء يزيد خطر تآكله
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:38 صباحاً 24 تشرين الأول 2016

إحماء محرك الكابريو في الشتاء يزيد خطر تآكله

وكالات - الاقتصادي - حذرت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة من إحماء محرك السيارة الكابريو أثناء التوقف في الفترة الشتوية بغرض وصول مادة التزليق لجميع أجزاء المحرك، نظراً لأن هذه العملية تتسبب في واقع الأمر في زيادة خطر تآكل مكونات المحرك.
 

وأوضحت الهيئة أن المحرك قد يستغرق نصف الساعة حتى يصل إلى درجة حرارة التشغيل الحقيقية، وهو ما يحظر عمله سواءً في المرأب أو في الهواء الطلق.

وأضاف خبراء الهيئة أن المحركات تدور في مرحلة البدء بخليط دهني للغاية، وهنا قد تظل بقايا بنزين غير محترق عالقة على جدار الأسطوانات، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيف الزيت.

وينصح الخبراء قبل التوقف في فترة الشتاء بتزويد المحرك بزيت جديد وفلتر جديد، لأن الزيت القديم يحتوي على مخلفات احتراق ضارة، كما أن الزيوت الحديثة تعبر فترة التوقف الشتوي بدون مشاكل، ويمكن اعتبارها جديدة في مرحلة البدء بالموسم الجديد.

ولتجنب الصدأ في خزان الوقود بالموديلات الكابريو، ينصح الخبراء بملئه بشكل كامل قبل فترة التوقف الشتوي.

 

المصدر: د ب أ

Loading...