وكالات - الاقتصادي - هل يمكن أن يجعل لعب ألعاب الفيديو لمدة خمس دقائق الأطفال أفضل في حصص الرياضيات؟
كشفت دراسات جديدة نشرها باحثوا جامعة ييل أن الإجابة هي: نعم, تساعد ألعاب الفيديو الأطفال.
أظهرت الدراسة التي أجراها البروفيسور بروس ويكسلر، والتي شملت 583 طالبًا في الصف الثاني ولعبة فيديو تسمى Activate” “، أن الأطفال الذين لعبوا ألعاب فيديو لمدة 20 دقيقة لثلاث مرات أسبوعيًا لمدة أربعة أشهر كان أدائهم أفضل في حل امتحانات الرياضيات من أقرانهم الذين لم يلعبوا.
كما أظهرت النتائج أن الطلاب الذين لعبوا ألعاب إلكترونية لمدة خمس دقائق قبل لعبهم لألعاب فيديو تعليمية منفصلة، حققوا درجات أفضل، مما يدل على أن ألعاب الفيديو من الممكن أن تكون أداة جوهرية لجعل الأطفال أكثر استعدادًا للتعلم قبل بدء الحصص الدراسية.
يقول الباحث وكسلر أن الألعاب تزيد من معدل التركيز، والتحكم الذاتي، وتقوي الذاكرة والمهارات المعرفية التي هي ضرورية لعملية التعلم، وأضاف في بيان له:” نؤمن أن ألعاب الفيديو التي تمرّن الدماغ مثل “Activate” ” يمكنها أن تساعد في تخفيض الفجوات المرتبطة بالفقر بين الطلاب في المدارس”.
المصدر: واشنطن بوست