الصين تعيد إنتاج الطائرة السوفيتية الأكبر في العالم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
9:00 صباحاً 14 أيلول 2016

الصين تعيد إنتاج الطائرة السوفيتية الأكبر في العالم

كييف - الاقتصادي - وقعت أوكرانيا والصين اتفاقية لاستئناف إنتاج طائرات النقل الأكبر في العالم "آن-225 مريا" في الصين بموجب ترخيص من شركة " أنتونوف ".

ومن المتوقع أن تعطي الطائرة قدرة لا مثيل لها للجيش الصيني في نقل المعدات العسكرية الثقيلة لأي مكان في العالم في غضون وقت قصير.

ونظرا لأن الصين آخذة في التنامي كقوة عسكرية ومتطلباتها في نقل المعدات في ازدياد جاءت الفكرة بإعادة فتح خط إنتاج الطائرة "أنتونوف-225 مريا" وتصنيع نسخة متطورة منها.

يذكر أن الطائرة "أنتونوف-225" هي طائرة شحن صممت في إطار برنامج الفضاء الخاص بالاتحاد السوفيتي السابق، ويبلغ طول الطائرة 84 مترا وارتفاعها 18.1 مترا، ويمتد جناحاها إلى مسافة 88.4 مترا، وعرض المساحة التي يغطيها الجناحان 905 مترا مربعا، ويمكنها حمل شحنة تصل 272.5 طنا ما يعادل حمل أربع دبابات بوزن 70 طنا في آن واحد.

ومن المتوقع أن يتم انتاج أول طائرة من هذا النوع في الصين بحلول عام 2019، بعدها تبدأ عملية تصنيع عدد غير معلوم من نفس الطائرة.

Loading...