تفكير جديد: طريقة متطورة من جاكوار للتحكم بالمناخ
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
1:51 مساءً 05 أيلول 2016

تفكير جديد: طريقة متطورة من جاكوار للتحكم بالمناخ

وكالات - الاقتصادي - تبريد الهواء في السيارة قليل الكفاءة من حيث استخدام الطاقة غير الفعالة، وتقليديا، الحرارة القادمة من خلال فتحات التهوية باحتكاك دائم مع حرارة المحرك. إذاً هناك جهد إضافي على نظام التبريد لتعويض هذه الخسائر وهذه الإضافات السلبية.
إذن ما هو جواب جاكوار لاند روفر على ذلك؟

انه حل بشقين: فقاعة هواء تحافظ على فقاعة من الهواء الدافئ في المقصورة بدلا من الاعتماد باستمرار على سحب الهواء الخارجي وإيصاله إلى درجة الحرارة المطلوبة، وغطاء هواء دافئ يخلق مناخ خاص لكل راكب عن طريق تسخين السطوح المحيطة به (المقاعد، أقنعة الشمس ، قمم الباب، ... ). إذا كنت وحدك في السيارة لن تضيع الطاقة في تسخين المناطق غير المستخدمة.

كيف سيكون الحفاظ على الهواء النقي؟

هناك فيلتر يزيل CO2 والرطوبة والجسيمات.

ما هي مكاسب الكفاءة؟

تقول JLR أن هذه الطريقة تساهم بإستعادة بعضاً من 20٪ من الكفاءة المفقودة باستخدام مكيف الهواء التقليدي على محرك الاحتراق الداخلي، ولكن التوفيرات أكبر مع المحرك الهجين والسيارات الكهربائية. نظام التكييف العادي يسحب 8-10kW من البطارية، أي ما يكفي لخفض نطاق EV بنسبة 40٪، إذاً يمكن لمنظم المناخ الذكي أن يكون الورقة الرابحة في إستخدام السيارات الخالية من الانبعاثات. على الرغم من ذلك، الآن، كل شيء في مرحلة التصميم.

 

المصدر: عالم السيارات

Loading...