هل يصبح قصب السكر والذرة وقود المستقبل للسيارات الكهربائية؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 01 أيلول 2016

هل يصبح قصب السكر والذرة وقود المستقبل للسيارات الكهربائية؟

كيف؟

لندن - الاقتصادي - تسعى شركات صناعة السيارات لإنتاج سيارات كهربائية، بعيدة عن التلوث واستخدام المواد الهيدروكربونية، وتأكيداً لمبدأ استخدام الطاقة النظيفة.

ولكن الطريق مازال طويلا أمام السيارات الكهربائية والتي تشكل فقط 1٪ من إجمالي سوق السيارات العالمية، وتراهن بعض شركات السيارات على خلايا وقود الهيدروجين لتصبح مصدر الطاقة في المستقبل.

اما شركة نيسان اليابانية فهي على قناعة بأن وقود الكحول الإيثيلي الحيوي المستخرج من قصب السكر أو الذرة يمكنه أيضا إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من دون أي انبعاثات كربونية.

وكشفت الشركة مؤخراً عن نموذج سيارة تعمل بخلية وقود الأكسيد الصلب في البرازيل، ويتاح وقود الكحول الإيثيلي في جميع محطات الوقود، في تناقض واضح مع مضخات وقود الهيدروجين.

ويقول كارلوس غصن رئيس نيسان في البرازيل يقول "نجاح هذا المفهوم سوف يعتمد بصورة كبيرة على الدعم السياسي".

مجلة عالم السيارات

Loading...